سياسة

ملك إسواتيني يستقبل المستشار قطان

لوبامبا – واس:

استقبل جلالة الملك مسواتي الثالث ملك مملكة إسواتيني، اليوم، معالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، والوفد المرافق له.

ونقل معاليه خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ وتمنياتهما لحكومة وشعب مملكة إسواتيني بالمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمله جلالته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، مؤكدًا حرص مملكة إسواتيني على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتنميتها في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقب اللقاء أقام ملك إسواتيني مأدبة غداء تكريماً لمعالي المستشار في الديوان الملكي والوفد المرافق، وأبدى خلالها عن كامل دعم بلاده لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، فيما عبر معاليه عن شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لهذا الدعم الذي يأتي انطلاقاً من العلاقات المميزة بين البلدين.

حضر اللقاء من الجانب الإسواتيني، دولة رئيس الوزراء امبروس ماندفولو دلاميني، ومعالي وزيرة الخارجية والتعاون الدولي توليسيلي دلادلا، ومعالي وزيرة العدل بوليلي شاكندوز، ومعالي وزير الاقتصاد الدكتور تامبو جينا.

فيما حضره من الجانب السعودي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب إفريقيا سلطان بن عبدالله العنقري، والمستشار الدكتور فرحان الفرحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى