اقتصاد

وزير الدولة للتعاون الإقليمي السريلانكي يزور اتحاد الغرف التجارية السعودية

الرياض – واس:

زار معالي وزير الدولة السريلانكي للتعاون الإقليمي ثاراكا بلاسوريا والوفد المرافق له اليوم، مقر اتحاد الغرف التجارية السعودية بمدينة الرياض, حيث كان في استقبالهم رئيس اتحاد الغرف عجلان العجلان وأمين عام الاتحاد المكلف حسين العبدالقادر.

ونوه العجلان في بداية اللقاء بالعلاقات السعودية السريلانكية وما تمتاز به من عمق تاريخي، مبيناً أن الاستثمارات السعودية في سريلانكا تحظى بالاهتمام، وتحقق مردوداً اقتصادياً جيداً، متطلعاً إلى زيادة التعاون بينهما، بما يحقق آمال الشعبين الصديقين.

وأشار إلى أن فترة جائحة كورونا كانت لها تأثيرات سلبية على حجم العلاقات التجارية بين الدولتين، حيث تأثرت حركة التجارة، وتراجعت أرقام الصادرات والواردات، إلا أنها شهدت تعافياً ملحوظاً في نهاية عام 2021م، آملاً أن تحقق العلاقات الثنائية مزيداً من التعاون في جميع المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى ما تمثله سريلانكا في موضوع العمالة الوافدة وما تحظى به من تقدير في السوق السعودي.

إلى ذلك ناقش المجتمعون مع الوفد السريلانكي الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، وما يتم تقديمه من تيسيرات تخدم قطاع الأعمال والمستثمرين، وتزيد من حجم التبادل التجاري، بما يتناسب وعلاقات الدولتين الصديقتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى