عقارات

545 شركة شاركت في نجاح بيج 5 السعودية

جدة- سويفت نيوز:

DSC_5609 DSC_5785 DSC_7069 DSC_7109احتفى “ذا بيغ 5 السعودية”، معرض البناء والتشييد الدولي هذا العام بالذكرى السنوية الخامسة التي حققت أكبر نجاح له منذ إطلاقه في السعودية. حيث استقبل المعرض أعداد كبيرة من الوفود والعارضين والزوار من جميع أنحاء المنطقة.

وقد أثبت المعرض مكانته الرائدة من خلال النمو السريع الذي حققه باعتباره الحدث الدولي الأبرز لمشاريع البناء في المملكة. وتشير التقديرات الأولية أن المعرض شهد زيادة ملحوظة في أعداد الزائرين عن العام الماضي، حيث أعربت الشركات الـ 545 العارضةعن استفادتها وتحقيق مستويات مرتفعة من النجاحات على مدى أيام المعرض الأربعة.

وقد جسد “ذا بيغ 5 السعودية” بوابة عبور مباشرة بالنسبة للشركات الدوليةالكبيرة المتطلعة إلى دخول أسواق المملكة، التي ستشهد إنطلاق مشاريع تنموية ضخمة بحلول عام 2020 تفوق قيمتها الإجمالية 3 تريليونات دولار .

 

وقال نايثان واه، مدير الفعاليات لدى شركة “دي.أم.جي إيفنتس”: “يمثل نجاح المعرض دليلاً على التزام المملكة العربية السعودية نحو البناء والاستثمار لصالح الوطن وبما يسهم في دعم الاقتصاد على مستوى المنطقة. ويسعدنا أن نرى ما حققه المعرض من نجاح متواصل على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث تألق هذا العام ليصبح الحدث الدولي الأبرز لمشاريع البناء في المملكة. كونه يقدم منصة لخبراء الصناعة تمكنهم من تبادل المعرفة واستعراض منتجاتهم وخدماتهم في سوق كبير ومتنامي، ونحن على ثقة من اكتساب العارضين والزوار العديد من الفوائد من خلال المشاركة في المعرض”.

وقال طارق الحربي، نائب مدير مؤسسة عبدالله سالم بن هندي الحربي وأحد زوار المعرض: “يشهد المعرض كل عام تطورات كبيرة من حيث الحجم وجودة التنظيم، وأنا حريص على زيارة المعرض كل عام للتعرف على توجهات السوق، وما هي المنتجات والخدمات المتوفرة، وكذلك لحضور ورش العمل التي يتم تنظيمها خلال أيام المعرض.”

من جهته، قال إليوت رزق، مدير تطوير الأعمال في شركة “مايس”: “يسعدنا رؤية ما حققه المعرض من نمو والقيمة التي أضافها إلى صناعة الإنشاءات، ليس على مستوى المملكة فحسب بل في جميع أنحاء المنطقة. فقد أكد 98% من زوار المعرض عودتهم في كل عام كونه عنصراً أساسياً لتنمية أعمالهم المتنوعة ولتأثيره الإيجابي على مشترياتهم بنسبة 87%”.

بدوره قال مايكل هورسفولمدير الأعمال لدى شركة “تمكين”: “قدم لنا المعرض هذا العام منصة للتواصل بشكل مباشر مع عملائنا. وخلال السنتين الماضيتين، أثر نجاح المعرض بشكل مباشر على العوائد إيجابياً وحطم الأرقام القياسية بعدد الصفقات التجارية التي أجريت. وسنواصل دعمنا لمعرض “ذا بيغ 5 السعودية.”

وانطلق معرض “ذا بيغ 5 السعودية” في عام 2011، وأثبت مكانته بشكل سريع ليصبح الحدث الدولي الأبرز لمشاريع البناء في المنطقة. وشهد المعرض خلال السنوات الأربع الماضية أي منذ انطلاق فعالياته في المملكة نمواً بما يقارب 90%. كما شهد الحدث نمواً في عدد الزوار من 300 شركة عارضة في عام 2011 إلى أكثر من 540 شركة عارضة في عام 2014 ومن 9 آلاف زائر في عام 2011 إلى أكثر من 15 ألف في عام 2014. وتوسعت إجمالي المساحة المخصصة للمعرض من 7 آلاف متر مربع في عام 2011 إلى 20 ألف متر مربع في عام 2015.

واحتفى المعرض بنجاح آخر مع عدد المشاركات بسلسلة الدورات التدريبية المعتمدة والمجانية في مجال التطوير المهني المستمر “CPD“. حيث توفر الندوات التعليمية للزوار المهتمين بهذا المجال القدرة على بناء وتعزيز سيرتهم المهنية.

جدير بالذكر أن الراعي الذهبي لمعرض “ذا بيغ 5 السعودية” شركة حديد الراجحي، الشركة الرائدة في مجال صناعة الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى