اقتصاد

الماضي ينضم إلى مجموعة عبداللطيف جميل لقيادة مشروع جديد في قطاع التصنيع بالمملكة

 جدة- سويفت نيوز:

___à__ _د___à_د___èأعلنت مجموعة عبداللطيف جميل عن تعيين المهندس عمر بن حمد الماضي في منصب مدير عام تنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للتنمية الصناعية، وهي شركة تحت التأسيس وسيكون مقرها الرئيسي بالعاصمة الرياض.
وسيقود المهندس عمر الماضي الشركة الجديدة ويضع استراتيجياتها وخططها في التوجه إلى السوق داخل قطاع التصنيع السعودي الذي يحقق نمواً سريعاً. ويأتي تأسيس هذه الشركة الجديدة التي تركز على التصنيع كدلالة إضافية على تنوع المجموعة وتوسعها إلى مجالات أخرى غير قطاع السيارات الذي تشتهر به.
وقال المهندس الماضي معلقاً على تعيينه في هذه المنصب، “يسعدني كثيراً أن تتاح لي هذه الفرصة لقيادة عملية دخول المجموعة إلى قطاع التصنيع داخل المملكة، وبناء شركة جديدة منذ البداية. وإنني لأتطلع لمواجهة هذا التحدي والتعاون مع أنجح الشركات في المنطقة في هذه المرحلة البالغة الأهمية من تاريخ الشركة الوليدة.”
ومن جهته، قال المهندس محمد عبداللطيف جميل، رئيس مجموعة عبداللطيف جميل، “يسعدنا كثيراً أن نرحب بالمهندس عمر الماضي الذي سينضم إلى المجموعة في هذا المنصب القيادي الهام، وستركز الشركة الجديدة على الاستفادة من الفرص من أجل دعم متطلبات البنية التحتية النامية في المملكة، بما يمكننا كذلك من توفير وظائف للشباب السعودي وتطوير المهارات لديهم.”
ويعد الماضي من قادة الأعمال السعوديين المرموقين، حيث شغل أخيراً مناصب من بينها الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكسواجن السعودية، ومستشار لمعالي وزير العمل. وعمل كذلك كعضو في لجنة التسيير للشراكات الإستراتيجية بوزارة العمل في المملكة.
وشغل الماضي عدداً من المناصب في الهيئة العامة للاستثمار خلال الفترة من 2007 إلى 2012، وكان آخرها الأمين العام المساعد لمجالس الأبحاث والتحليل والتنافسية، واختير كذلك عضواً في المجلس السعودي الياباني لتطوير الشراكات الصناعية.
ولد الماضي عام 1980، وهو يحمل بكالوريوس الهندسة الكيمائية من جامعة بنسلفانيا، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية إم آي تي سلون للإدارة. وحصل على جائزة مركز مارتن ترست لرواد الأعمال من إم آي تي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى