سياحة وطيران

سویسرا ترحب بضیوف المملكة العربیة السعودیة بإلغاء جمیع قیود كوفید تقریبًا

 

سويسرا – كمال مصطفى :

فى خطوة إيجابية سارة لعشاق التميز والخصوصيه, رحبت سویسرا بضیوف المملكة العربیة السعودیة بإلغاء جمیع قیود كوفید تقریبًا : فلا حاجة إلى المزید من استمارات الدخول أو شھادة اللقاح أو اختبار”بي سي آر” سلبي عند دخول سویسرا. ولایلزم إرتداء الكمامات في الأماكن العامة وعند دخول المحلات التجاریة والمطاعم. وبھذه الخطوة، تعد سویسرا من أوائل البلدان في جمیع أنحاء العالم التي أعادت إجراءات السفر والزیارة كما كانت قبل كوفید.
في أنباء سارة للمسافرین  رفعت الحكومة السویسریة غالبیة إجراءاتھا المتخذة لاحتواء جائحة فیروس كورونا. اعتبا ًرا من 17 فبرایر 2022، إذ لم یعد مطلوبًا من الزوار من المملكة العربیة السعودیة تقدیم استمارة دخول أو شھادة لقاح أو اختبار “بي سي آر” سلبي، وتنطبق القواعد نفسھا على معظم دول مجلس التعاون الخلیجي. بعد الوصول إلى واحدة من أفضل الوجھات السیاحیة المحبوبة في العالم، یمكن للضیوف الاستمتاع بمناطق الجذب الغیر محدودة التي تقدمھا سویسرا، بد ًءا من المناظر الطبیعیة والأنشطة الخارجیة في الھواء الطلق إلى المأكولات المحلیة اللذیذة والتجارب الثقافیة الرائعة. مع تخفیف اللوائح، فلا حاجة إلى الكمامات وشھادات كوفید عند دخول المحلات التجاریة والمطاعم والأماكن الثقافیة وغیرھا من الأماكن العامة والفعالیات الأخرى.
وتشیر ھذه الخطوة إلى عودة سویسرا إلى طبیعتھا مع تطور الوضع الإیجابي في البلاد، ولا یعتبر نظام الرعایة الصحیة معرضا لخطر الإفراط. ولحمایة السكان المقیمین والسیاح، یجب على أي شخص تكون نتیجة الفحص إیجابیة أن یُعزل، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وفي أماكن الرعایة الصحیة حتى نھایة شھر مارس.


وكان سعیداً بھذه التغییرات ماتیاس ألبریخت، مدیر ھیئة السیاحة السویسریة في دول مجلس التعاون الخلیجي، فعبّر قائلاً: »ھذا تطور رائع ونحن سعداء جداً لأن الزوار من المملكة العربیة السعودیة أصبح بإمكانھم السفر بكل حریة إلى سویسرا كما كان الحال من قبل«. وقد اتخذ القرار بعد التشاور مع المجلس الفیدرالي، حیث أیدت أغلبیة واضحة من المستطلعین رفع معظم التدابیر المتبقیة بأثر فوري. ومن المقرر أن یصادف الأول من أبریل نھایة جمیع الظروف الخاصة، شریطة أن يستمر تطور الحاله الوبائيه كما هو متوقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى