مناسبات

الفرقاطة التركية ( بويوكآدا) تجوب الخليج العربي

الجبيل – سويفت نيوز:
Picture1 Picture2يستعد ميناء الجبيل لاستقبال الفرقاطة التركية (بويوكادا) غدا الخميس 12 مارس في اطار جولتها بموانئ الخليج العربي.

تتميز الفرقاطة الحربية التركية الثانية ( بويوكآدا أف 512) التي صممت وأنشأت بالقدرات التركية فقط. وبطريقة لا تكشفها الكثير من رادارات المراقبة‘stealth’ وأجهزة الرقابة المغناطيسية والصوتية.

وقد قامت السفينة التركية (بويوكآدا تي سي جي) بزيارة ميناء خليج عدن وبحرالعرب والخليج العربي في الفترة من 18 يناير حتى 15 أبريل 2015. وذلك بغرض تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الخليج.

وقد تم إبلاغ السلطات التركية بأن السفينة التركية (بويوكآدا تي سي جي) قد زارت حتى الآن ميناء جدة و ميناء كراتشي وميناء مسقط و ميناء الدوحة. كما بلغ السلطات التركية بأن السفينة التركية زارت في 7 مارس ميناء المنامه وستزور في 12 مارس ميناء التجاري الجبيل و في 17 مارس 2015 ستزور ميناء الكويت.

وقد أشارت سلطات وزارة الدفاع التركية إلى أن الفرقاطة بدأ تصميمها في 15 يونيو 2009 ودخلت الخدمة مطلع 27 سبتمبر 2013 وأعلنت عن قيامها بأول جولة طويلة لها في 18 يناير 2015.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أن جميع مراحل تصميم وتصنيع والتكامل والأنظمة القتالية للفرقاطة (بويوكآدا تي سي جي) يأتي ضمن مشروع قيادة القوات البحرية التركية لتصنيع أول سفينة حربية في تاريخ الجمهورية التركية.
وأشار البيان الذي أصدرته القوات البحرية التركية إلى أن الفرقاطة الحربية التركية الثانية تحتوي على أحدث أنظمة تكنولوجيا، وفي جميع مقصورات السفينة تستخدم الأثاث الحديث وأنظمة الإضاءة الحديثة. وأفاد البيان أن الفرقاطة تحتوي على 108 سرير، كما تشتمل على مهبط للطائرة المروحية يتيح هبوط وإقلاع المروحيات التيتزن 10 أطنان ليلا ونهارا. وتستطيع الفرقاطة البقاء في البحر لمدة 21 يومافي حال وجود دعم الخدمات اللوجستية، وبدون دعم الخدمات اللوجستية تستطيع البقاء لمدة 10 يوما، كما يتم في الفرقاطةإنتاجالمياهالعذبة بمقدار 20 طن. الأهم من ذلك كله أن الفرقاطة صنعت بطريقة لا تكشفهاكثير من رادارات المراقبة ‘stealth’ وأجهزة الرقابة المغناطيسية والصوتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى