فن

“المجني عليها” ضحية التحرش يعرض أونلاين للجمهور في يوم المرأة العالمي

القاهرة سويفت نيوز:
1 2 ARABIC MARCH 10cX(1) Safwan-Nasser-El-Din اعلن المخرج المصري الشاب صفوان ناصر الدين أنه تقرر عرضفيلم “ المجني عليها” للجمهور أونلاين بمناسبة يوم المرأة العالمي غدا ٨ مارس.
وأوضح أن  فيلم المجني عليها هو بداية سلسلة من الافلام ذات الانتاج الضخم واحدث الامكانيات السينمائية التي تهدف إلي إصلاح المجتمع وتهدف ايضا إلي إعادة القيم الاخلاقية التي تتلاشي يوما تلو الاخر.

وأضاف ان الافلام الهابطة المسيطرة علي الذوق العام هي احد اهم الاسباب في تردي الاخلاق وتلاشيها, وهي السبب الرئيسي في زيادة معدل نمو التحرش الجنسي في اخر خمس سنوات, وذلك بسبب تدمير هذه الافلام لصورة المرأة في المجتمع وإصرارهم علي إظهارها في صورة “فاجرة” او راقصة عارية فقط, واصبح دور المرأة في السينما المصرية مجرد جسد للشهوة والاثارة. وعلي الجانب الاخر اصبحت شخصية الرجل “بطل الفيلم” مجرم بلطجي لا يحترم احد, قاتل وخارج عن القانون, ولا يحترم المرأة وينظر إليها نظرة شهوانية فقط, يتحرش بأي امرأة في الفيلم تحرش لفظيا, واحيانا تصل الي التحرش باللمس, ويظهر ان المرأة لا تمانع ذلك وهذه الصورة تتكرر في افلام كثيرة جدا, مما يؤثر علي الاجيال الصغيرة التي تحتاج إلي قدوة في مثل هذا السن. والدليل علي ذلك للمتابعين لجرائم التحرش
الجنسي ستجد ان اعمار المتحرشين والمغتصبين تتراوح بين 15 إلي 19 سنة.

وأشار إلى أننا في عصر التحرش وليس لذلك علاقة بالفقر او الجهل كما يدعي البعض, فنحن نصادف في الشوارع حالات تحرش
من انماط ليس لها علاقة بالفقر او الجهل, بل واصبح الموضوع جزء من ثقافة الرجل في المجتمعات الشرقية وخاصة مصر. وانا اطالب صناع السينما بتحمل مسؤلية مهنتهم وان يكونوا علي قدرهذه المسؤلية, لانهم يملكون سلاح قادر علي التأثير وتغيير افكار الكثير من الاجيال والمجتمعات. وبما اننا قاربنا علي العشر سنوات او اكثر من التردي الفني والسينمائي, قررنا ان نعلن الحرب علي هذه الانواع من الافلام بما نملكة من فن راقي, وقد بدأت هذه الحرب بالمجني عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى