فن

طرح البوم رابح صقر الجديد الخميس 12 مارس

 جدة – هبه نجيب:  

_R9G0013أيام قليلة ويكون الجمهور السعودي والخليجي والعربي مع الألبوم المنتظر للعام 2015 للمطرب السعودي النجم رابح صقر ، وهو الألبوم الذي يحمل عنوان”أوجّه المعنى” وسيطرح في الأسواق يوم الخميس 12 مارس الجاري ، ويصفه صنّاع الأغنية ، والمعنيون في كبرى شركات الإنتاج “روتانا للصوتيات والمرئيات” المنتجة لهذا العمل الضخم ، بأنه ألبوم العام … بل هو “الألبوم الحدث” ، الذي سيعيد لصناعة الاسطوانات والاغنية مكانتها الطبيعية ، ويؤكد مدى نجومية رابح صقر الغنائية ، وأنه موسيقيا صاحب فكر عبقري لا يستهان به.

والنجم رابح صقر ، الغائب تقريبا سبع أو ثماني سنوات عن سوق السي دي ،يعود في عمله الجديد بقوة ليشبع جمهوره  بـ 38 أغنية جديدة ، كتبها 23 شاعرا ، ولحنها 7 ملحنين، وقام بتوزيعها 8 موزعين موسيقين ، ليتنافس الجميع في هذا “المونديال” الغنائي من خلال صوت وأداء وإحساس ونجومية”بو صقر” ، كما يحلو لجمهوره تسميته ، لكن على صعيدين.

الصعيد الأول ، اسطوانة “سي دي” تضم 30 أغنية كتبها 18 شاعرا، ولحنها 6 ملحنين، وقام بتوزيعها 8 موزعين. أما الصعيد الثاني ، فيتمثل في مواكبة رابح مع “روتانا” لعالم التقنية الحديثة بتقديم 8 أغاني على موقع «iTunes.com» .

وقد استغرق إنجاز هذه الأغاني ال38 من رابح صقر، مجهود قرابة ثلاث سنوات ، لما بها من عمق موسيقي وجملة لحنية فريدة من مجددي الأغنية السعودية وهم :رابح، وسهم ، وياسر بوعلي ، يضاف إليهم الملحنين: عبد الله المناعي وسليمان الملا وبندر سعد. ودعما من رابح للشباب ، يقدم لأول مرة في ألبومه عملا للملحن السعودي الشاب عيسى كهرباء. علما أن نصيب الملحن سهم في جديد “بو صقر” هو  14 لحنا (12 منها في الأسطوانة واثنتان من أغاني الأيتيونز)، والعدد ذاته لحنه أيضا رابح صقر لنفسه. بينما هناك خمسة أغاني من نصيب الملحن ياسر بو علي (اثنتان في الاسطوانة وثلاثة ضمن أغاني الأيتيونز).

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى