فن

بلال .. فيلم جديد ثلاثي الأبعاد

جدة –  سويفت نيوز:

IMG_9073 IMG_9074 IMG_9076أطلقت شركة برجون انترتينمنت من دبي الفيديو الدعائي لفيلم الأنيميشن “بلال” الأول من نوعه في العالم العربي بتقنية ثلاثية الأبعاد. وتدور أحداث فيلم “بلال” حول شخصية الصحابي الشهير بلال ابن رباح،  ويسرد الفيلم قصة حياته منذ طفولته وكيف كانت علاقته بأمه وأخته وكيف عاش معاناة حياة العبيد وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز الشخصيات في عصره وحتى تاريخنا الحالي.

علماً بأن شركة برجون إنترتينمنت شركة خليجية ومقرها دبي ويرأس مجلس إدارتها المهندس زهير حامد فايز،الذي أشار الى أن العمل بدأ منذ 3 سنوات على إنتاج فيلم بلال لوعينا بضرورة الدخول في صناعة الترفيه وصناعة محتوى إعلامي هادف وترفيهي قادر للوصول للعالمية. فاليوم اصبح التلفيزيون والأفلام والألعاب الإلكترونية هي مصدر المعلومة والتحفيز للشباب في العالم. وجلوسنا في كرسي المشاهد فقط هو ذنب لن تغفره لنا الأجيال القادمة.

كما أفاد الأستاذ أيمن طارق جمال المؤسس والمنتج للعملأنه من المقرر عرض الفيلم بنسخته الإنجليزية أولا في الولايات المتحدة الأميركية نهاية هذا العام بإذن الله، ولاحقا في باقي دول العالم. كما يجري التجهيز لنسخة ناطقة باللغة العربية من الفيلم لعرضه في الدول العربية بالإضافة الى تلقينا طلبات لدبلجته لعدة لغات.

وسبب إختيار اللغة الإنجيليزية لأول عرض حرصاً على نشر قصة بلال المُلهمة والقيمة لكافة المشاهدين في العالم وكيف أصبح عبد كبلال سيداً في قومه قبل 1400 عام ونشر الصورة الحقيقية عن أبطال تجاهلهم الإعلام.ويتطرق الفيلم في المقام الأول إلى قضية المساواة والقيم الإنسانيةوالتضحيات التي قدمتها شخصية بلال للبشرية.

ويضم الفيلم أكثر من 80شخصية مابين رئيسية وثانوية متفوقاً بذلك على كل الأفلام التي يتم إنتاجها  عالميا من حيث عدد الشخصيات. كما حرص المنتجون على بلورة الشخصية الرئيسية في فيلم “بلال” لتظهر في مراحل عمرية مختلفة بحسب السياق الروائي. ويتضح من الفيلم الترويجي كيف تمت العناية بكل التفاصيل لتصميم الشخصيات بأعلى مستوى من التميز والجودة من حيث الملابس والشعر المستخدم والذي يشكل علامةفارقة في الفيلم.

وهذا وقد قام على الفيلم فريق عمل مكون من أكثر من 140 شخص و 22 جنسية مختلفة من ضمنها 8 جنسيات عربية لحرصنا على الجودة وإختيار أفضل المؤهلات القادرة على تنفيذ الفيلم بمعايير منافسة للأفلام العالمية.

وأفاد أيمن جمال أننا نفتخر أن يكون هذا الإنتاج الأول من نوعه في العالم العربي ينطلق من دبي التي أصبحت بلا منافسة مدينة تحقيق الأمنيات بإحتضانها ودعمها الأعمال الإبداعية خاصة وأن شعار الإمارات في 2015 هو عام الإبتكار.

ويتولى تقديم أصوات الشخصيات الرئيسية في الفيلم عدد من الفنانين العالميين، أشهرهم الممثل Adewale Akinnuoye-Agbaje الذي عرف من خلال ظهوره في عدد من الأفلام الشهيرة مثل “Thor: The Dark World” والمسلسل التلفزيوني الشهير “Game of Thrones” وأيضاً Lost”   ”   وبعض الممثلين الذين سيعلن عنهم لاحقا خلال الشهرين القادمة.

ونجح الفيديو الترويجي بجذب نسبة عالية من المشاهدين في الأيام الأولى من نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية المختلفة ويتوقع للفيلم أن يستقطب اهتماماً عالمياً كونه ذات جودة تنافس الأعمال العالمية ويستهدف كافة الفئات التي تتطلع لرؤية أفلام تروي قصص مستوحاة من أحداث واقعية وأبطال حقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى