سياحة وطيران

800 شركة عالمية تشارك في معرض دبي العالمي للقوارب

دبي- سويفت نيوز:

DIBS 2015 Show Opens Tomorrow - Image (1) DIBS 2015 Show Opens Tomorrow - Image (2) DIBS 2015 Show Opens Tomorrow - Image (3) DIBS 2015 Show Opens Tomorrow - Image (4) DIBS 2015 Show Opens Tomorrow - Image (5) DIBS 2015 Show Opens Tomorrow - Image (6) DIBS 2015 Show Opens Tomorrow - Image (7) DIBS 2015 Show Opens Tomorrow - Image (8)تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب، في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالميناء السياحي بدبي، ويشهد المعرض مشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من أنحاء المنطقة والعالم، تُعرض 430 قارباً ويختاً على اليابسة والماء، تُقدّر قيمتها الإجمالية بنحو مليار درهم. وتقدّم دورة المعرض لعام 2015 عدداً من الأنشطة المتنوعة المثيرة للاهتمام، تشمل رياضات مائية ومسابقات وجوائز وفقرات ترفيهية حية.

أقسام جديدة للصيد والإبحار الشراعي والرياضات المائية

من المتوقع أن يستقطب معرض دبي العالمي للقوارب، أكبر حدث للملاحة الترفيهية في المنطقة، عشرات آلاف الزوار من 120 دولة على مدار أيامه الخمسة التي تستمر حتى يوم السبت الموافق 7 مارس، وذلك لمشاهدة أحدث المعروضات من اليخوت والقوارب والمنتجات والخدمات الملاحية المعروضة في أقسام المعرض المختلفة، والتي تشمل هذا العام أقساماً جديدة في منطقة العرض الخارجي، هي “الإبحار الشراعي” و”صيد الأسماك” و”الرياضات المائية”، نظراً لما تشهده هذه المجالات من نمو وإقبال متزايد من محبي البحر وهواته، وتمنح منطقة “حديث المرسى” الزوار الفرصة لتلقي النصائح والأفكار والاستماع إلى الخبراء العالميين عن أنشطة الرياضات المائية والصيد والإبحار الشراعي.

سهولة الوصول

يعمل منظمو الحدث بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي، لضمان انسيابية حركة المرور في المنطقة المحيطة بالمعرض والمؤدية إليه، وقد أصبح من السهل الوصول إلى معرض دبي العالمي للقوارب مع زيادة مواقف السيارات، واستخدام الترام أو الحافلات المجانية، كما يمكن للزوار الوصول إلى المعرض بالباص المائي مجانا عند إبراز تذاكر دخول المعرض.

45 إطلاقاً جديداً

من المتوقع أن تثير منطقة “حياة اليخوت الفاخرة” الواقعة في منطقة عرض المرسى دهشة الزوار وإعجابهم، حيث تتيح جمعية بناة اليخوت الفاخرة (سايباس) لكبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة اليخوت منصة عرض فريدة تستعرض فيها نمط الحياة على اليخوت الفاخرة.

ومن المقرر أن يشهد الحدث 45 إطلاقاً جديداً ليخوت وقوارب على الصعيدين العالمي والإقليمي، بينها يخت فاخر بطول 30 متراً من شركة “الشعالي مارين”، واليخت ماجستي 122 من شركة “جلف كرافت”، والقارب “إغوانا 29 إكسكلوسيف” من شركة “إغوانا”، والقارب “مونتيري 268 SS” من شركة “ماكي مارين”، وعدد من اليخوت من سلسلة “أزيموت” من شركة “سيز آند ديزرتس”.

أنشطة ترفيهية مثيرة

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي العالمي للقوارب: ” تشكل دورة عام 2015 من المعرض مناسبة مثالية لقضاء يوم ممتع مع أفراد الأسرة وسط مجموعة مثيرة من الأنشطة الترفيهية واليخوت والقوارب التي تعرضها أكبر وأشهر العلامات التجارية في عالم القوارب واليخوت، مع فرص عديدة للفوز بالجوائز”. وأضافت: “لقد قُمنا بتوسيع فعاليات المعرض استجابة لمقرحات زوارنا، فشملت هذا العام أقساماً خاصة بصيد الأسماك، والإبحار الشراعي والرياضات المائية، وستعرض هذه الأقسام مجموعة واسعة ومتنوعة من القوارب والمعدات ذات الصلة بهذه الرياضات والأنشطة الترفيهية، وسيجد جميع الزوار ما يناسب احتياجاتهم سواء كانوا من المبتدئين في صيد السمك أو من خبراء الملاحة المولعين بالبحر”.

جوائز وهدايا قّيمة

يمكن للزوار الدخول في مسابقات والفوز بجوائز تتنوع بين قسائم للغوص وركوب القوارب، وركوب سيارات الليموزين، والإقامة وتناول الطعام في فنادق فاخرة، والفوز بأحذية وإكسسوارات خاصة بالبحر، أما القرية التراثية فتقدّم لزوار المعرض لمحة تاريخية عن دولة الإمارات وثقافتها البحرية الغنية والمتنوعة، كما سيسعد الزوار بمشاهدة فقرات ترفيهية حية.

ويقام معرض الشرق الأوسط للغوص على هامش معرض دبي العالمي للقوارب 2015 بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص، كما يشهد الحدث عودة معرض سوبركار بروميناد الذي يمتد هذا العام على مساحة أوسع وتنوع أكبر في عرض أحدث السيارات الفارهة من أبرز المصنّعين.

وسوف يستقبل معرض دبي العالمي للقوارب، زواره من التجار وعموم الجمهور يومياً بين الساعة 3:00 عصراً و 9:30 مساءً بين يومي 3 و7 مارس. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 60 درهماً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى