اقتصاد

مواد الإعمار السعودية تستحوذ على أسهم شركة “سفنكس” المصرية


القاهرة – سويفت نيوز:CPC Glass Factory الدكتور فيصل العقيلDr. Faysal

أعلنت شركة مواد الإعمار القابضة (CPC) أنها استحوذت على نسبة 100% من أسهم شركة “سفنكس” المصرية للزجاج بقيمة إجمالية تبلغ 190 مليون دولار. ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 80 مليون دولار وتبلغ إيراداتها 393 مليون جنية مصري عام 2013م، وتهدف إلى زيادة إيراداتها الى مبلغ 451 مليون جنية مصري للعام الحالي 2014م.

وأوضح المتحدث الرسمي لشركة مواد الإعمار القابضة الدكتور فيصل ابراهيم العقيل : ” أن إستحواذ الشركة على “سفنكس” من شأنه دعم أعمالها في المرحلة المقبلة سواء داخل مصر او خارجها، حيث تهدف شركة “سفنكس” إلى إنشاء منظومة صناعية متكاملة في مصر لتلبية الطلب المتزايد على الزجاج المسطح في السوق المحلية وأسواق التصدير، مستفيدة من مميزات صناعة الزجاج في مصر وأبرزها وفرة المواد الخام عالية الجودة والعمالة الماهرة”.

وأضاف رياض كيوان مدير شؤون العمليات في شركة مواد الإعمار الدولية:  “السوق المصرية مقبلة على نهضة عمرانية واسعة في إطار التوجهات الجديدة للدولة التي تسعى إلى بناء ملايين من الشقق السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، إلى جانب المشروعات الكبرى التي سيتم تنفيذها برؤوس أموال عربية وأجنبية لتوفير مزيد من فرص العمل للمصريين مما يفتح المجال واسعا أمام الطلب على الزجاج المسطح بمختلف المواصفات والمقاييس، وهنا تكمن أهمية مصنع “سفنكس” الذي سيمكننا من تلبية جزء كبير من هذا الطلب، وأيضا التصدير إلى أسواق المنطقة”.

يشار إلى أن “سفنكس” تتميز بتوظيف أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الزجاج فى مصر، وتحظى بالإدارة القوية والبنية المناسبة لإنشاء خط إنتاج ثانٍ لزيادة الطاقة الإنتاجية وتنمية الصادرات إلى أسواق المنطقة.

كما تمتلك “سفنكس” مصنعاً جديداً لإنتاج الزجاج المسطح الشفاف والملون والعاكس بطاقة إنتاجية 600 طن يومياً على مساحة 220 ألف متر مربع فى مدينة السادات، شمال القاهرة، حيث أصبح منذ افتتاحه فى أبريل 010 المورد الرئيسى للعديد من المشروعات فى مصر وأسواق التصدير. وقد حظي هذا المصنع بتصميمات وتراخيص مجموعة PPG Industries المتخصصة في توفير حلول تكنولوجيا صناعة الزجاج المسطح، وقامت بتنفيذه شركة إيطالية متخصصة في مجال المقاولات الإنشائية.

————————————————-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى