سيارات

كيا سورينتو تحصد جائزة “أعلى معايير السلامة” من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكي

دبي – سويفت نيوز:

All-new Sorento - IIHS Safety حصلت سيارة كيا سورينتو الجديدة كلياً والتي تم تدشينها مؤخراً في أسواق الشرق الاوسط، على جائزة “أعلى معايير السلامة” المقدمة من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكي، وهو جهة علمية وتعليمية مستقلة غير هادفة للربح، تهتم بالسلامة على الطرق.

ويأتي تأهُّل الجيل الثالث من سيارة سورينتو الرياضية لجائزة “أعلى معايير السلامة” بعد الحصول على تصنيف “جيد” في كل اختبار من الاختبارات التي يجريها المعهد والتي تتطلب قدرات فائقة، وذلك بفضل تزويدها بجسمٍ أكثر صلابة، ومجموعة كبيرة من تجهيزات السلامة الكامنة والنشطة.

جدير بالذكر أن هذا اللقب يمثل أرقى الأوسمة التي تمنحها جهة متخصصة في مجال السلامة في حالات التصادم تحظى بمكانة عالمية مرموقة، وقد سبق أن حصلت السيارة على خمس نجوم في تصنيف السلامة من الحوادث الذي يجريه برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (NCAP). وقد تلقَّت مقصورة الركاب الخاصة بالسيارة إشادة خاصة لتمتعها بثبات في حالة التصادم، ولأنها توفر مستوى متقدماً من الحماية للركاب على اختلاف أجسامهم، بغض النظر عن مكان جلوسهم بالسيارة.

من جانبه علَّق سونام لي، نائب الرئيس للتسويق الخارجي في كيا موتورز كوربوريشن قائلاً: “إن كيا سورينتو الجديدة كلياً من بين السيارات الأكثر أماناً في فئتها، ويسعدنا كثيراً حصولنا على هذا الوسام مؤخراً من معهد التأمين للسلامة على الطرقات الأمريكي، فهو مؤسسة مرموقة في مجال سلامة السيارات. وقد بذلنا مجهوداً كبيراً لتحسين كل سمة من سمات السيارة سورينتو، وجاء تزويد السيارة بأنظمة السلامة النشطة والكامنة على رأس أولوياتنا”.

وقال السيد أليكس تشونغ، رئيس المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشركة كيا:” تقدم سيارة كيا سورينتو الجديدة كلياً مزيجاً فريداً من الأناقة والمزايا العملية وأحدث تقنيات السلامة والأمان. لقد حظيت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على اهتماماً كبيراً من عملائنا ونأمل أن تلعب دوراً بارزاً في ارتفاع معدل زيارات العملاء المحتملين لصالات العرض في مختلف أنحاء الشرق الأوسط”.

تحسين أنظمة السلامة الكامنة عن طريق تقوية جسم السيارة

يتسم هيكل سيارة سورينتو الجديدة بأنه أكثر قوة، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى استخدام الفولاذ المقوَّى على نطاق أوسع. حيث يحتوي طراز الجيل السابق على نسبة 24.4% من الفولاذ المقوى، في حين يحتوي جسم الطراز الجديد على نسبة 52.7%، مما يعزز من تماسك البنية الأساسية للسيارة في حالة التصادم وأيضاً لتحسين الصلابة الالتوائية للسيارة بنسبة 14%.

كما تتميز سورينتو الجديدة كلياً بأنها تحتوي على أكثر من ضعف كمية الفولاذ المختوم على الساخن الفائق القوة مقارنةً بالطراز السابق؛ حيث زادت نسبته من 4.1% إلى 10.1% في الطراز الجديد؛ مما يُدعّم القائمين (أ) و(ب) بشكلٍ كبير.

سمات السلامة النشطة المتطورة

سورينتو الجديدة مزودة بمجموعة من التقنيات التي تعزز عنصر السلامة؛ فنظام التحكم في ثبات السيارة (VSM) القياسي يضمن إبقاء السيارة ثابتة عند الكبح والانعطاف في آنٍ واحد، خصوصاً على أسطح الطرق المنخفضة التشبث، عن طريق التحكم الدقيق في نظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC)، ونظام التوجيه المزود بمحرك كهربائي. يبدأ النظامان في العمل بمجرد أن تكتشف الحساسات فقدان السيارة القدرة على الجر، مما يساعد السائق في السيطرة الكاملة عليها.

ويستطيع المشترون الاختيار من بين مجموعة كبيرة من تقنيات السلامة “النشطة”، ومنها: نظام تثبيت السرعة التكيُّفي الذكي (ASCC)، ونظام التنبيه عند الحياد عن الحارة المرورية (LDWS) الذي يُصدر إنذاراً صوتياً عندما ينحرف السائق عن مساره دون استخدام إشارات الانعطاف، ونظام كشف النقطة العمياء (BSD)، الذي يزود السيارة بتنبيه مرئي في المرايا الجانبية عندما تظهر سيارة أخرى في النقطة العمياء للسائق، ونظام التنبيه لحركة المرور في الخلف (RCTA)، الذي ينبه السائق إلى وجود سيارات مارَّة خلفه في موقف السيارات، وخاصية الإخبار بحد السرعة (SLIF) التي تُظهر حد السرعة في العداد الموجود أمام السائق وفقاً لما تكشفه الكاميرات التي تصور العلامات الموجودة على جانب الطريق.

يُذكر أن كيا سورينتو الجديدة كلياً متوفرة حالياً في الأسواق في جميع أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى