مناسبات

مشاهير الطهاة يبدعون في مهرجان دبي للمأكولات

دبي – هشام رفعت:

Beach Canteen - Yousef Khumayes 2 Beach Canteen 1يترقب زوار دبي خلال شهر فبراير لقاء مشاهير الطهاة ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2015، والتي تقام في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة وتستمر حتى 28 فبراير الجاري.

وقد لاقى الأسبوع الأول من المهرجان ردود أفعال إيجابية من عشاق الطعام من مختلف أنحاء المنطقة الذين أتوا إلى دبي للإستمتاع بفعاليات الطهي الفريدة في المدينة والتي تتراوح ما بين تجربة تشكيلة متنوعة من أطيب المأكولات على شاطئ البحر ضمن فعالية “كانتين الشاطئ” التي تضم 11 مطعماً محلياً، وعروض الطهي المباشرة والحصرية لمشاهير الطهاة وكذلك العروض الموسيقية للفرق المحلية وفقرات الـ “دي جي” والأنشطة ترفيهية للأطفال والرياضات الشاطئية.

وكذلك لاقت كل من فعالية “نكهات البيرو” التي تحتفي بالمذاق الفريد لمطبخ بيرو وفعالية  “الجولات الغامضة” التي تتيح لعشاق الطعام الاستمتاع بأشهى الأطباق بينما يخوضون تجربة فريدة وذلك من خلال زيارة عدد من الأماكن المثيرة في دبي لاكتشاف خبايا المطاعم والنكهات المميزة في مطاعم دبي عبر سلسلة من الرحلات. ويقوم الأشخاص بشراء تذاكر هذه الجولات دون أن يعلموا خط سيرهم والمحطات التي سيزورونها ليفاجؤا عند زيارة كل موقع أو محطة بمقابلة شخصية لم تخطر على بالهم أبداً بالإضافة إلى لقائهم بعدد من الطهاة العالميين الذين قاموا بإعداد الأطباق الخاصة التي تم تقديمها لهم خلال الجولة.

كما سيستمتع عشاق الطعام وزوار دبي بالفعاليات المتنوعة التي يتضمنها مهرجان دبي للمأكولات 2015، التي تغطي كافة المطابخ العالمية والمأكولات المتنوعة التي تلبي مختلف الأذواق، بما في ذلك المأكولات الشعبية، ومفاهيم المطاعم المحلية، وموكب المطاعم المتنقلة، وكرنفال دبي للمأكولات، وأسواق المزارعين وعروض الطهي المباشرة، فضلاً عن الأحداث التي تستضيف مشاهير الطهاة والأنشطة الترفيهية المباشرة، حيث سيأخذهم المهرجان في رحلة شهية من الاكتشافات الحارة.

 

وفي إطار الفعاليات المثيرة والمتنوعة التي يتضمنها المهرجان هذا العام، يستضيف مهرجان دبي للمأكولات 2015 نخبة من مشاهير الطهاة من جميع أنحاء المنطقة ضمن سلسلة من الأحداث الفريدة، بما في ذلك العشاء الحصري على خور دبي بأجوائه الساحرة، وسلسلة من جلسات الطهي الممتعة في أكبر مركز تجاري في العالم، دبي مول.

 

كما يستضيف المهرجان حدث جديد هذا العام – “تلذذ بالطعام على الخور“، والذي سيشارك به الشيف السعودي المتألق يوسف خُميس، والطاهية الفلسطينية الشهيرة منال العالم، ونجم برامج الطهي التليفزيونية المفضل في الهندالشيف سانجيف كابور، حيث سيعدّون أشهى الأطباق في مآدب عشاء خاصة على المراكب التقليدية والمطاعم العائمة في خور دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى