اقتصاد

المعرض السعودي الخامس للمكائن والمعدات يختتم فعالياته بنجاح وسط إقبال كبير من المصنعيين

جدة – سويفت نيوز:

DSC_5452 DSC_5456 DSC_5474 DSC_5503أكد عدد كبير من العامليين في القطاع الصناعي ومسئولي شركات انتاج وتجارة الأدوات والمعدات الصناعية أن هناك زيادة كبيرة فى نسبة الاعتماد على المكائن والمعدات التكنولوجية الحديثة في المصانع المحلية مما أدى بشكل مباشر في نمو سوق الماكينات.

وصرح أحمد بن ناصر الظاهري، مالك أحد المصانع فى جدة أثناء تواجدة فى المعرض السعودي للمكائن والمعدات إن اتجاه الاستثمار نحو القطاع الصناعي يعتبر الان من اهتمامات الحكومة السعودية بهدف تنويع الموارد وهذا ماجعل الكثير المصنعيين والمختصين السعي إلى تطوير الأداء للقدرة على المنافسة من خلال طوير خطوط الإنتاج واتباع أحدث التقنيات.

وقال ” هدف زيارتى للمعرض لليوم الثاني على التوالي هو الاطلاع عن قرب عن أهم المكائن والمعدات الحديثة لتزويد مصنعنا وخاصة ان استهلاك المصانع لتلك المكائن الحديثة المتطورة فى ازدياد وذلك لزيادة الانتاج المحلي”

و أشار صالح بن على، مدير أحد مصانع الألمنيوم أن هناك مصانع محلية كثيرة بدأت في عملية إحلال كبيرة لخطوط الإنتاج الأكثر تقنية واعتماد على الآلات المتخصصة .

وأضاف ” بالفعل الاتجاة الان الى المكائن التكنولوجية حتى ان الكثير من المصنعين اتجهوا الى لإحلال الآلات بدلاً من العمالة البشرية في مصانعهم الجديدة .”

وأوضح  أحمد اولدو، أحد العارضين من تركيا أن اتجاه المصانع للتوسع وإدخال صناعات جديدة معتمدة بشكل أكثر على التكنولوجيا أسهم في زيادة الطلب على قطاع الآلات، وهذا أدى في زيادة المبيعات مع زيادة الطلب على المعدات الصناعية متعددة الاستخدامات.

وقال ” لاحظنا أن هناك اقبال كبير من الزوار وهم الغالبية مختصين أو أصحاب مصانع وهذا كانت ميزة إيجابية للعارضين، وهؤلاء الزوار كان تركيزهم على التكنولوجيا الحديثة لتسهيل أعمالهم وزيادة الانتاج ”

يذكر أن المعرض السعودي الدولي الخامس للمكائن والمعدات (Machinex Arabia 2015) اختتم فعالياته يوم الخميس بمركز جدة للمنتديات والفعاليات بمشاركة 150 شركة دولية ومحلية محققا نموا كبيرا بعدد الزوار مقارنة بالعام الماضي ، ووفقا لمصادر المنظمين فقد بلغ عدد من زاروا أكثر من 9 آلاف زائر خلال أيام المعرض الأربعة، كما تم تسجيل صفقات متنوعة بعضها تم انجازه بالفعل، والآخر باتفاقات مبدئية.

وشكّل الحدث، الذى افتتحه أمين عام الغرفة التجارية بجدة الأستاذ عدنان بن حسين مندورة، فرصة لعقد العديد من الصفقات والمبايعات وشهدت قاعات المعرض أعداداً كبيرة من الزوار التجاريين وصانعي القرار الذين حرصوا على زيارة المعرض للتعرف على أحدث المنتجات المتخصصة.

وأقيمت بالتزامن مع الدورة الخامسة للمعرض السعودي الدولي العشرين للتصنيع والإعداد والطباعة والتعبئة والبلاستيك والكيماويات وأيضاً الحدث السعودي الدولي الرائد للأعمال وصناعة الحديد والصلب والمعادن.

وختاماً أوضح وليد سعيد واكد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض أن التطور الذي شهده القطاع الصناعي في السنوات الأخيرة وتنامي دوره ومساهمته في الاقتصاد الوطني يرجع إلى حرص الصناعيين على تطوير منشآتهم وتزويدها بشكل دائم بأحدث الآلات والمعدات التي توفر فرصة الاطلاع عليها المعارض الصناعية ومنها معرض المعرض السعودي للمكائن والمعدات الثقيلة المستمر منذ سنوات في تقديم احتياجات تطوير الصناعة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى