اقتصاد

“العوجان كوكا كولا للمرطبات” تستثمر 500 مليون دولار في المرطبات خلال 3 السنوات

دبيسويفت نيوز:

 أعلنت شركة “العوجان كوكا كولا للمرطبات”، إحدى الشركات الرائدة في إنتاج وتصنيع المرطبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، اليوم عن خطط توسع هامة في عموم المنطقة .

وتشتمل خطط الشركة ضخ استثمار بقيمة 500 مليون دولار في قطاع المرطبات خلال الثلاث سنوات القادمة، بما في ذلكإجراء سلسلة من التحسينات على القدرات والابتكارات وإطلاق حزم جديدة وفعاليات تتصل بالمستهلكين، إلى جانب تحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في عمليات الشركة.

وخلال مشاركته في معرض”جلفود لصناعة الأغذية”، قال نيكولاس نيوزماير، الرئيس التنفيذي لشركة “العوجان كوكا كولا للمرطبات”:”تشكل هذه الخطط التوسعية لشركة العوجان كوكا كولا للمرطبات ترجمة عملية لرؤيتها بالنسبة لمساهمي الشركة بتعزيز عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لدينا مجموعة من العلامات التجارية القوية، وسجلا حافلاً بالإنجازات كشركة رائدة مصنعة ومنتجة للمرطبات في المنطقة. وستمكننا هذه الاستثمارات الهامة من تعزيز القدرات والتوسع في عمليات الشركة في المنطقة عبر الاستفادة من إمكانات النمو في قطاع المرطبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

وأضاف: “يواصل سوق المرطبات في المنطقة نموه على الرغم من الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي مرت بها المنطقة على مدى السنوات القليلة الماضية.وفي ظل التوقعات التي تشير إلى ارتفاع نسبة  الشباب من مجموع السكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إلى جانب الفرص المتاحةللوصول إلى فئات جديدة والتركيز بشكل أكبر على الابتكارات المرتبطة بالمستهلكين، يعني فتح آفاق جديدة لتعزيز نمو عمليات الشركة.”

واختتم نيوزمايربالقول:”إن هذه الاستراتيجية التوسعية الجديدة ستمكن شركة “العوجان كوكا-كولا للمرطبات” من تعزيز مكانتها كواحدة من أفضل شركات المرطبات في المنطقة،استطاعت أن تنمو من شركة ناشطة ضمن فئة واحدة ومنطقة جغرافية محدودة إلى شركة تغطي عدة فئات ومنتشرة في عدة دول هامة في المنطقة.”

وفي عام 2014، استكملت الشركة صفقة الاستحواذ على أغلبية الحصص في الشركة الوطنية للمرطبات، الشركة المصنعة والموزعة لمنتجات كوكاكولا وبامبا وغيرها من المنتجات المعروفة في لبنان. وتؤكد عملية الاستحواذ التزام “العوجان كوكا-كولا للمرطبات” بتعزيز عملياتها في المشرق العربي على المدى الطويل، كما تتيح للشركة الوطنية للمرطبات الاستفادة من المبيعات الكبيرة لمنتجات العوجان والخبرة وتوسعة نطاق عملياتها.”

وعلاوة على ذلك، فقد أكدت “العوجان كوكا-كولا للمرطبات” على تنفيذها للخطط التي كانت قد أعلنت عنها في عام 2014 والتي تشمل إنشاء مصنع جديد للمرطبات في مصر. وسيتيح المصنع تزويد السوق المصرية بالعلامات التجارية للشركة مع احتمالية التوسع إلى غيرها من الأسواق الأفريقية.

وفي الجزائر، التي تعتبر أكبر سوق في استهلاك الفرد منالعصائر في أفريقيا، نجحت”العوجان كوكا-كولا للمرطبات” بتعزيز علامتها التجارية “راني” حيث حققت نمواً بأكثر من 300%في السنوات الأربع الماضية.

وفي هذا الصدد، يقول نيوزماير: “نعتقد بأن العلامة التجارية “راني” يمكنها أن تحقق الريادة في الجزائر في غضون الثلاث إلى خمس سنوات القادمة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى