محليات

أرامكو تتبرأ من أزمة الغاز في جدة

سويفت نيوز_الخبر

«أرامكو» تتبرأ من «أزمة الغاز»: زودنا جدة بأكثر من حاجتها

تبرأت «أرامكو» السعودية أمس من أزمة الغاز التي تضرب جدة للأسبوع الثالث، وأكدت أنها زودت المحافظة بكميات تزيد على حاجتها من الغاز خلال المدة التي حصل فيها النقص، إلا أن الكمية التي سحبت هذا العام من ناقلي شركة الغاز والتصنيع الأهلية كان أقل من الكميات المتوافرة والمتفق عليها، وقالت: «هذا أمر لا علاقة للشركة به، ويؤكد عدم وجود علاقة بين ما توفره أرامكو والنقص الذي حصل».

وقالت الشركة في بيان أصدرته أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، إن إرجاع نقص الغاز إلى إجراء الصيانة الدورية في مصفاة ينبع لا صحة له. وأوضحت «لا يوجد لدى الشركة أي نقص على الإطلاق في توفير كميات الغاز المتفق على تخصيصها بشكل يومي لشركة الغاز والتصنيع الأهلية، من إجمالي إنتاج شبكة إمدادات «الغاز المسال» في «أرامكو» السعودية، خلال الفترة التي نقص فيها توفير هذا المنتج للمستهلك النهائي في محافظة جدة».

وكانت مدينة جدة شهدت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أزمة دفعت إلى ظهور سوق سوداء لبيع أسطوانات الغاز بأسعار وصلت إلى 90 ريالاً للأسطوانة، إضافة إلى إغلاق 20 في المئة من محال توزيع الأسطوانات داخل المدينة بسبب الأزمة.

وأكدت «أرامكو» أن المصفاة تتوقف دورياً للصيانة كل عام من دون أن يحدث أي نقص في إجمالي الإمدادات، لمرونة شبكة إمدادات الشركة من الغاز المسال، والتخطيط المسبق وتوفير الكميات التعويضية للعملاء من المرافق الأخرى للشركة، وكذلك التنسيق المسبق والدقيق معهم لتسليمهم جميع ما يحتاجون إليه من كميات بحسب الاتفاقات المبرمة معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى