رياضة

النصر يكشر عن أنيابه مع عودة الدوري .. والأهلي يستمر في الملاحقة .. و الخليج يباغت الشباب

جدة – سويفت نيوز

السهلاوي

استهل النصر منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين بوز ساحق على مستضيفه نجران في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الخميس على ملعب الأخدود في افتتاح الجولة الـ 14 من الدوري ، فيما تمسك الأهلي بحظوظه في مطاردة النصر على الصدارة بالفوز على هجر في عقر داره بثلاثة أهداف نظيفة ، بينما سقط الشباب في أول مباراة له تحت قيادة مدربه البرتغالي باتشيكو في فخ الخسارة من الخليج بهدف دون رد .

وكان محمد السهلاوي أحرز هدفين ليقود النصر إلى استئناف حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه الساحق 4/صفر على مضيفه نجران اليوم الخميس في افتتاح مباريات الدور الثاني من المسابقة.

والمباراة هي الأولى للفريقين في الدوري بعد انتهاء فترة التوقف التي دامت لأسابيع بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا قبل استئناف المسابقة اليوم بفعاليات المرحلة الرابعة عشر.

وصمد نجران طيلة الشوط الأول وكان ندا عنيدا لحامل اللقب قبل أن ينهار تماما في الشوط الثاني أمام طوفان أهداف النصر الذي عزز موقعه في صدارة جدول الدوري السعودي برصيد 37 نقطة وبفارق ثماني نقاط أمام الأهلي  .

وفي الأحساء استأنف الأهلي  انتصاراته في الدوري السعودي لكرة القدم وملاحقته للنصر حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة بفوزه الثمين 3/صفر على مضيفه هجر اليوم الخميس .
ورفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف النصروتجمد رصيد هجر عند 17 نقطة في المركز السابع بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة وهي الهزيمة الثالثة له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.
وحسم الأهلي المباراة تماما في شوطها الأول بالأهداف الثلاثة التي سجلها البرازيلي برونو سيزار وأحمد العوفي ومهند عسيري في الدقائق 18 من ركلة جزاء و25 و32 ليترجم الفريق بهذه الثلاثية سيطرته شبه التامة على مجريات اللعب في الشوط الأول.

وفي مباراة ثالثة حرم الخليج فريق الشباب من استعادة انتصاراته وتغلب عليه 1/صفر  ليصبح الشباب مهددا بفقدان المركز الثالث في جدول المسابقة.
والمباراة هي الأولى لكل من الفريقين بعد انتهاء فترة التوقف بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد عرض متواضع من الفريقين رغم حاجة كل منهما للفوز.

وفي الشوط الثاني ، خطف الخليج هدف الفوز الثمين عن طريق أحمد المبارك في الدقيقة 50 فيما فشلت محاولات الشباب لتسجيل هدف التعادل على مدار ما تبقى من اللقاء ليتجمد رصيد الفريق عند 27 نقطة في المركز الثالث بعدما مني اليوم بالهزيمة الثانية على التوالي في المباريات التي خاضها بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى