سيارات

بورشه تستعرض أحدث طرازاتها في معرض قطر للسيارات

الدوحة – سويفت نيوز:

P14_0960 - Copy P14_0972 - Copy P15_0009 - Copyتستعدّ بورشه لافتتاح حقبة جديدة من المعايير المتفوّقة في قطاع السيارات، عبر طرح أربعة طرازات جديدة على الساحة الإقليمية في معرض قطر للسيارات 2015. وستكون منصّة عرض بورشه في الدوحة بمثابة دليل واضح على مدى طموح الشركة للعام 2015، وذلك ارتكازاً على سجلّها الحافل بالإنجازات في العام الماضي.

ستسطع منصّة بورشه في قطر باثنيْن من أقوى طرازات كاين الجديدة على الإطلاق، وهما “كاين توربو إس” Cayenne Turbo S و”كاين جي تي إس” Cayenne GTS، اللذيْن يسجلان أول إطلالة إقليمية لهما على الإطلاق. وتزخر هاتان السيارتان بخصائص ومزايا مذهلة توفر أداءً رياضياً متقدماً. كما تبرزان كمثاليْن رائديْن على التزام بورشه بتطوير سيارات رياضية تتلاءم مع القيادة اليومية، الواقع الذي يتجسّد أيضاً في احتضان مركز قطر الوطني للمؤتمرات التقديم الإقليمي لأحدث نموذج من سلالة طرازات 911 العريقة، وهي بورشه “911 تارغا 4 جي تي إس” 911 Targa 4 GTS التي تجمع بين القوة والديناميّة والتصميم الساحر. أخيراً وليس آخراً، ستحفل منصة بورشه في قطر بطراز رابع مميز وشيّق للغاية، هو عبارة عن نسخة “باناميرا إكسكلوسيف” Panamera Exclusive من “باناميرا توربو إس إكسكيوتيف” Panamera Turbo S Executive الجديدة، التي تحفل بمعايير غير معهودة من الفخامة والحرفية اليدوية الفريدة في قطاع السيارات.

كما سيتيح معرض قطر لشريحة واسعة من الخبراء وعشاق السيارات والعاملين في هذا القطاع ضمن منطقة الشرق الأوسط، الاطلاع على مجموعة إضافية من السيارات تضمّ ثلاثة من أحدث طرازات بورشه. وسيتصدّر هذه اللائحة “911 توربو إس كوبيه” 911 Turbo S Coupe، الذي يزخر بروح بورشه وينضح بأربعين عاماً من التميّز والتطوّر المتواصل. لذلك، لا عجب أن تواظب هذه السيارة على الانتقال من قمة إلى أخرى عبر مسيرتها، كانت في خلالها وما تزال بمثابة مصدر للخلايا الجذعية التي تنبع منها طرازات بورشه كافة. انطلاقاً من هذه المعادلة الرئيسية، ستحفل منصّة بورشه في قطر بالجيل الثالث من “كايمن إس” Cayman S، الذي يمتاز بطابع قوي وفريد مع ديناميكية أفضل ورشاقة استثنائية، هذا إلى جانب “مَكان” Macan التي تبرز كسيارة رياضية رائدة ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات.

وفي حديث له قبيل معرض قطر للسيارات، قال السيد كريستر إكبيرغ، المدير التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح: “احتفلنا في العام 2014 بالعديد من الإنجازات التي حققتها بورشه، إن كان لناحية مجموعة طرازاتنا المتنامية أو امتداد نطاق تاريخنا العريق في السباقات إلى بعض أفضل الحلبات حول العالم ومن ضمنها الشرق الأوسط. والآن نتطلع إلى عام جديد من التحدّيات والفرص الجديدة لتطوير مجموعتنا العالمية من سيارات السباق إلى طرازات تتلاءم مع الاستخدام اليومي.”

وأضاف: “يسعدنا الترحيب بعشاق السيارات في منصّة عرضنا هذا العام، حيث ستتواجد مجموعة لا تُضاهى من الطرازات الاستثنائية. في هذا السياق، ستعتلي كاين الجديدة سُلّم الأداء إلى أعلى درجة ممكنة مع كلّ من ’كاين توربو إس‘ و’كاين جي تي إس‘، اللتيْن تنجحان في تخطي توقعات العملاء مرة جديدة والارتقاء بالمستوى المتفوّق الذي وصل إليه أحدث جيل من كاين. والأمر سيّان بالنسبة إلى ’911 تارغا 4 جي تي إس‘، التي باتت أسطورة حية مع عمر يبلغ 40 عاماً، استطاعت في خلاله الحفاظ على تفوّقها في قطاع السيارات. ونحن نهدف من خلال هذه الطرازات، بالإضافة إلى نسخة ’باناميرا إكسكلوسيف‘ الجديدة من باناميرا بالطبع، إلى إتاحة الفرصة أمام الجميع للتمتع بتجربة بورشه وفهم التكنولوجيا الثورية في طرازاتنا والاستمتاع عن كثب بتصاميمنا الخلاّبة.”

بالعودة إلى ما تتضمنه منصّة بورشه في معرض قطر للسيارات، سيستعرض صانع السيارات الرياضية أحدث إنجازاته الرائدة في المعرض المرتقب عبر طرازيْ كاين لافتيْن، هما “كاين جي تي إس” و”كاين توربو إس”. وتتألق السيارة الأخيرة بمكانة حصرية كطراز القمة ضمن مجموعة كاين مع أداء صارخ وطابع حصري للغاية. وهي تنبض بقوة 570 حصاناً، ما يتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية. كما تحتوي على هيكل مزوّد قياسياً بجميع الأنظمة المتوفرة لكاين، ما يخولها الجمع بين الراحة المذهلة والأداء الرياضي الخارق. وتتجسّد ديناميكية السيارة اللافتة بقدرتها على اجتياز حلبة “نوربورغرينغ” في أقل من ثماني دقائق، وهو توقيت قياسي جديدة لسيارة رياضية متعددة الاستعمالات.

أما بالنسبة إلى “كاين جي تي إس”، فتحفل بدينامية جانبية مذهلة في المنعطفات ومحرك بقوة 440 حصاناً يتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.1 ثانية مع رُزمة “سبورت كرونو” Sport Chrono، أي أسرع من الجيل السابق بمقدار 0.6 ثوانٍ. وتنجح هذه السيارة في تعزيز التاريخ العريق لشعار ’جي تي إس‘ GTS ضمن مجموعة بورشه، الذي يعود إلى العام 1964، مع محرك بأداء أفضل وصوت جهوري إلى جانب هيكل ديناميكي ورياضي أكثر من أي وقت مضى.

بالانتقال إلى “911 تارغا 4 جي تي إس” الجديدة، فهي تطلّ احتفاءً بالذكرى السنوية الخمسين لطراز “911 تارغا” في العام 2015، جامعة للمرة الأولى بين الأداء الرياضي المعهود في نسخات ’جي تي إس‘ ومفهوم ’تارغا‘ الكلاسيكي. وتُعتبر هذه السيارة من الأكثر دينامية في مجموعة صانع السيارات الرياضية الألماني، إذ تضمّ محركاً بقوة 430 حصاناً يتسارع بها من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.3 ثوانٍ مع رُزمة “سبورت كرونو” القياسية. كما تحفل بهيكل مع “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM وعجلات أعرض قياس 20 بوصة. ويمكن التعرّف إلى هوية ’تارغا‘ الجديدة كطراز ’جي تي إس‘ بفضل تصميم المقدمة المميز الذي يحفل بمصباحيْن رئيسيين بلون مدخّن، هذا بالإضافة إلى عجلات بلون أسود حريري لمّاع مع قفل وسطي.

وتكتمل مجموعة بورشه المتألقة في معرض قطر للسيارات بنسخة “باناميرا إكسكلوسيف” الساحرة، التي تعد بخطف أنفاس الحضور وأسر ألبابهم، والارتقاء بطراز باناميرا إلى معايير جديدة من التفرّد تعيد تعريف الأداء الرياضي الفاخر. وترتكز هذه السيارة على طراز “باناميرا توربو إس إكسكيوتيف”، الذي يتضمن محركاً بقوة 570 حصاناً بالتمام والكمال، ما يتيح له التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في توقيت مذهل يبلغ 3.8 ثوانٍ فحسب. ويطغى على التصميم الخارجي والداخلي لهذه النسخة من باناميرا معايير لا تُضاهى من الحرفية اليدوية واللمسات التصميمية. كما تزخر بتجهيزات حصرية عديدة، مثل فرش جلد داخلي عالي الجودة وطلاء خارجي معدني باللونيْن الأسود والكستنائي.

ستعرض بورشه هذه الطرازات الأربعة الجديدة على الساحة الإقليمية في معرض قطر للسيارات على المنصّة (N)، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات من 6 ولغاية 10 فبراير 2015.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى