اقتصاد

اهتمام ألماني بتعزيز فرص الاستثمار وتأسيس قواعد صناعية جديدة في الجبيل

سويفت نيوز _الجبيل

زار وفد تجاري ألماني مؤخرا محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية بهف تعزيز التعاون مع قطاع الأعمال بالمحافظة وزيادة التعاون التقني والصناعي بين ألمانيا والمملكة.

والتقى الوفد في مقر غرفة الشرقية بالجبيل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة حسن بن مسفر الزهراني، وضم الوفد الألماني رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان الألماني د. بيتر رامسوير والقائم بأعمال السفارة الألمانية لدى المملكة، مايكل اونماخت والمفوض التجارة والصناعة الألمانية في المملكة السيد أندرياس هيرجينروثير.

وأكد الزهراني خلال اللقاء على ترحيب الغرفة بتنويع قنوات التواصل مع قطاع الأعمال الألماني والمؤسسات الاقتصادية الألمانية لافتاً إلى أن الجبيل الصناعية تحتضن العديد من المجمعات الصناعية ذات المستوى العالمي، وأن هذا التواصل سيعطي زخماً جديداً للعلاقات الاقتصادية القوية بالفعل بين المملكة وألمانيا.

منوها بحضور الشركات الألمانية في السوق السعودي، إذ يوجد أكثر من 100 شركة ألمانية تتجاوز استثماراتها أكثر من 8 مليارات دولار.

ودعا الزهراني الشركات الألمانية للاستفادة من حزمة الحوافز التي تقدمها السياسات الاقتصادية السعودية للمستثمرين الأجانب.

معربا عن استعداد غرفة الشرقية للتعاون مع الشركات الألمانية من أجل دعم في جهودها الرامية إلى رصد فرص التجارة والاستثمار أمام الشركات الألمانية في الأسواق المحلية السعودية.

فيما أكد رامسوير حرص بلاده على تنمية العلاقات الاقتصادية مع المملكة، مبينا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 42.7 مليار ريال، وقدر قيمة واردات السعودية من ألمانيا بحوالي 41.3 مليار ريال، بينما الصادرات السعودية إلى ألمانيا تصل إلى 1.4 مليار ريال فقط، مبديا إعجابه بالتطور الهائل الذ تشهده الجبيل الصناعية، مؤكدا في الوقت نفسه حرص بلاده على تقديم منتجات وخدمات ألمانية ذات جودة عالية، لا تقارن بأي منتجات أخرى.

من جانبه أشار أندرياس هيرجينروثير إلى أن ألمانيا هي أحد الموردين الرئيسيين للتكنولوجيا إلى المملكة وبشكل خاص إلى المنطقة الشرقية.

منوها إلى الحضور القوي لشركة “دي إتش إل” الألمانية العملاقة اللوجستية التي أصبحت أكبر شركة ألمانية في المملكة، إذ يعمل بها أكثر من 4،000 شخص، وقد حصلت على جائزة الأمير نايف للسعودة عن أعلى حصة لشركة أجنبية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى