رياضة

انطلاق كأس آسيا الـ16 اليوم الجمعة .. وهزازي يقود هجوم الأخضر أمام الصين السبت

ملبورن – سويفت نيوز

كوزمين يتحدث للاعبي المنتخب

تنطلق اليوم الجمعة النسخة السادسة عشر  لكأس آسيا لكرة القدم  والتي تحتضنها استراليا حتى  31 يناير الجاري      بمشاركة 16 منتخبا ، من بينهم تسع منتخبات عربية ، وهو رقم قياسي للبطولة يحدث لأول مرة ، وتم توزيع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات .

وسوف تكتفي اللجنة المنظمة بحفل افتتاح مدته 11 دقيقة ، تقدم خلاله استراليا ثقافتها المتنوعة ، على ان يعقبه حفل افتتاح البطولة بمباراة  أصحاب الأرض والمنتخب الكويتي في ملبورن على ملعب “ريكتانغولار” ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.

وتعتبر هذه المجموعة من بين الاقوى في الدور الاول، ففضلا عن استراليا المضيفة ووصيفة النسخة الاخيرة والكويت بطلة 1980، تضم كوريا الجنوبية ثالثة النسخة الماضية وعمان الطامحة اللتين تلتقيان السبت في كانبيرا.

ويشارك المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثانية إلى جوار الصين وأوزبكستان وكوريا الشمالية ، وسوف يستهل الأخضر مشواره في البطولة يوم السبت بملاقة التنين الصيني .

وأقام الأخضر معسكراً في استراليا التي وصلها في وقت مبكر ، وخاض خلاله تجربتين ، كانت الاولى مع البحرين وخسرها صفر / 4 ، والثانية كانت مع كوريا الجنوبية ، وخسرها صفر/2.

واستقر الروماني كوزمين المدير الفني للمنتخب على الدفع بنايف هزازي كرأس حربة على ان يكون محمد السهلاوي على دكة البدلاء ، بعد أن استبعد المدرب المهاجم ناصر الشمراني ، الذي يعاني من الاجهاد .

ويخوض المنتخب ثاني مبارياته فيالبطولة يوم الأ{بعاء المقبل مع كوريا الشمالية ، ليختتم مباريات الدور الاول بملاقاة اوزبكستان يوم الأحد 18 يناير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى