رياضة

الأهلي يصعد في قضية سعيد المولد ويلوح باللجوء للفيفا بعد قرار لجنة الاحتراف باعتبار اللاعب اتحاديا

جدة – سويفت نيوز

سعيد المولد

هدد النادي الأهلي باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم  ( الكاس ) ، وذلك  بعد صدور قرار لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم  عصر الخميس ، باعتبار اللاعب سعيد المولد اتحاديا  ، حيث بدأت إدارة الاهلي تجهيز ملفا كاملا عن القضية لاستئناف القرار أمام لجنة الاستئناف باتحاد الكرة .

وقالت إدارة الأهلي أن قضية سعيد المولد بدأت من الآن ، حيث اعتبر الأهلي اللاعب سعيد المولد ظهور عبدالله البرقان  رئيس لجنة الاحتراف على شاشة التليفزيون والحديث عن القضية ، مخالفاً للوائح لأن القضية لم تحسم بعد .

وكانت لجنة الاحتراف برئاسة عبد الله البرقان قد أصدرت بياناً عصر اليوم الخميس ، رفضت فيه الشكوى التي رفعها النادي الأهلي ضد نادي الاتحاد وكذلك ضد وكيل اللاعبين أحمد المزيني ، والتي كان يحتج فيها على توقيع لاعب الأهلي سعيد المولد عقد مع نادي الاتحاد .

وقالت اللجنة في بينها إنه تأكد لها أن اللاعب سعيد المولد قد وقع بإرادته وبدون إجبار من أحد عقد انتقال إلى نادي الاتحاد ، بحضور وكيل أعماله أحمد المزيني ، وتم هذا التوقيع بعد مرور شهرين من دخول عقد سعيد المولد مع ناديه الأهلي فترة الست أسهر الأخيرة منه التي تتيح له قانوناً التفاوض والتوقيع مع أي نادً دون الرجوع إلى إدارة النادي الأهلي ، وفي الوقت نفسه فقد قام وكيل اللاعبين أحمد المزيني بعرض عقد اللاعب مع الاتحاد على النادي الأهلي كما تشترط اللوائح.

وأكدت لجنة الاحتراف أيضا أن اللاعب قد رفض العرض الوحيد الذي قدمه له ناديه الأهلي ، وهو العرض الذي علمت به لجنة الاحتراف كما تنص اللوائح ، معتبرة أن أي مكاتبات أو تواصل بين الأهلي واللاعب ، ولم تحط  اللجنة به علماً  خلال 72 ساعة من تاريخ حدوثه ، لا قيمة له من الناحية القانونية.

ووقعت اللجنة غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال على وكيل اللاعبين احمد المزيني لظهوره على شاشة التليفزيون والحديث عن القضية ، أثناء نظرها أمام اللجنة ، مما يعد مخالفة صريحة للوائح ، وعليه أن يسدد هذه الغرامة خلال 45 يوماً.

ورفضت لجنة الاحتراف أيضا الشكوى التي قدمها اللاعب سعيد المولد ضد وكيل اعماله احمد المزيني ، معتبرة ان وكيل اللاعبين تصرف وفق عقد الوكالة المبرم بين الطرفين ، ولم يرتكب أي مخالفة في هذا الشأن .

الجدير بالذكر ان سعيد المولد وقع عقد انتقال إلى نادي الاتحاد بعد دخول عقده مع الأهلي الفترة الحرة ( الشهور الست الأخيرة ) التي تتيح له قانونا التفاوض والتوقيع لأي نادٍ دون الرجوع للأهلي، لتثور بعدها أزمة رياضية شغلت الرأي العام في الوسط الرياضي ، بعد خرج اللاعب وتحدث لوسائل الإعلام ، عن خدعة تعرض لها بواسطة وكيل أعماله حتى يوقع للاتحاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى