محليات

لجنة التعليم الأهلي بـ “غرفة مكة” تجيز خطتها التشغيلية للأعوام الأربعة القادمة

مكة- سويفت نيوز:

أجازت لجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، خطتها التشغيلية للأعوام الأربعة القادمة، وذلك بحضور ممثلي ملاك المدارس الأهلية بمكة المكرمة، ومديري العموم والجهاز الإداري بالمدارس الأهلية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت بمقر الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، تحت اشراف الدكتور فهد بن يمين، رئيس لجنة الخطة، وعضوية كل من  الدكتور صالح الشاكري، والأستاذ أحمد حجازي الثبيتي.

وعرض كل من الدكتور فهد بن يمين، والدكتور صالح الشاكري، الخطة التشغيلية للجنة التعليم الأهلي خلال الأربعة أعوام القادمة، والتوجهات الاستراتيجية التي بنيت عليها الخطة، ودور الأعضاء المرشحين من المدارس الأهلية في تنفيذ التوجهات الستة.

وناقشت الورشة أوراق عمل شملت وضع الرؤى المطلوبة لآلية التنفيذ، وتحديد الأهداف الأكثر أهميه لكل توجه، حيث خضعت الأوراق لمناقشات مستفيضة من قبل الحضور أبدوا خلالها آراءهم حول ما تم طرحه من أفكار ومقترحات.

من جهة أخرى رحبت لجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة بالمقترح الذي تقدم به يوسف بن عوض الأحمدي، رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة والمتمثل في إنشاء مجمع مدارس نموذجية أهلية نوعية تشارك في تأسيسه جميع المدارس الأهلية في مكة المكرمة، ويحتوي على فصول للسنة التحضيرية لخريجي الثانوية العامة، لتهيئة الطلاب والطالبات وتوجيههم إلى المسار التعليمي المناسب لهم.

وقال الأحمدي إن الهدف من إنشاء هذا المجمع التعليمي هو تهيئة الطلاب والطالبات ليصبحوا قادة للفكر والعمل في المستقبل، مبيناً ان المجمع المقترح يشمل المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية إلى جانب الحضانة والتمهيدي.

ودعا المدارس الأهلية بمكة المكرمة للشراكة في هذا المجمع والذي سيقام في منطقة الفيحاء بمكة ضمن الوقف المخصص لتعليم الموهوبين في مدينة الأوقاف الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى