عقارات

اللجنة العقارية بمكة تجتمع لإنجاز معاملات المتظلمين

مكة- سويفت نيوز:
DSC_0068
تعكف اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، هذه الأيام على النظر في التظلمات الواردة إليها من أصحاب العقارات المنزوعة بمكة، ضمن مشروعات التوسعة والتطوير الجارية حالياً في العاصمة المقدسة.
وقال المهندس أحمد سندي، عضو اللجنة أن لجنتهم وضعت آلية لتنظيم واستلام المعاملات مكتملة بجميع مرفقاتها من المواطنين المتظلمين، مبيناً أن اكتمال المستندات المطلوبة IMG_1340من شأنه مساعدة اللجنة في سرعة ودقة أداء مهمتها بالصورة  المطلوبة.
وأوضح أن اللجنة أعدت نموذجاً مفصلاً حددت فيه المستندات المطلوب من المواطن عرضها على اللجنة العقارية ، داعيا كل متظلم لأخذ نسخة من هذا النموذج من مقر الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، بعد إنهاء إجراءاته في ديوان المظالم، وذلك توطئة لعرض ملفه كاملاً على اللجنة للبت فيه.
وذكر محسن السروري، عضو اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، أن العمل يسير على الوجه الصحيح غير أن هنالك بعض العقبات التي تحول دون تمكين اللجنة من سرعة انجاز عملها، وعلى رأسها عدم اكتمال معلومات بعض المواطنين المتظلمين.
وطالب كل المتظلمين بإحضار صورة صك الملكية، وصورة للكروكي مع الاحداثيات، والتقرير السابق للجنة نزع الملكية، وذلك حتى تتأكد اللجنة من تاريخ نزع الملكية، مؤكداً على ضرورة التزام المواطن المتظلم بإكمال تلك المستندات مع وجوب احضار الكشف المادي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى