موبايلات

تطوير 1.75 مليون تطبيق للجوّال عبر منصّة «آب ميكر»

دبي هشام رفعت:

eRepublik_Screenshot Jay Shapiro Using_App_Outside_31288047_Lوصل عدد تطبيقات الجوال التي تم تطويرها عبر منصّة «آب ميكر» AppMakr المجانية التي تعتمد على مبدأ السحب والإفلات إلى أكثر من 1.75 مليون تطبيق، وأصبحت هذه المنصة متوفّرة الآن بـ 15 لغة من بينها اللغة العربية، وباتت تستخدم من قبل الشركات الصغيرة والفئات المجتمعية المختلفة في أكثر من 100 دولة حول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية والإمارات و مصر وتركيا والبرازيل والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وقد ساهم الاهتمام العالمي المتزايد بتطبيقات الجوال حول العالم في زيادة انتشار منصات تطوير تطبيقات الجوال السهلة الاستخدام بنسبة 700% خلال العام الماضي.

وبهذه المناسبة قال جاي شابيرو، الرئيس التنفيذي لشركة «آب ميكر» AppMakr والشركة الشقيقة «إنفينيت منكيز»infinite monkeys  :” نريد أن نشكر جميع الناشرين في جميع أنحاء العالم لأنهم أثبتوا من خلال إقبالهم على استخدام منصاتنا لتطوير تطبيقات الجوّال أن بمقدور أي شخص إنشاء تطبيق للجوّال بنفسه ونشره دون الحاجة إلى معرفة واستخدام أي لغة برمجة أو الاستعانة بمصممي الرسوميات أو خبراء التقنية، مما يثبت تفوق منصة «آب ميكر» حول العالم لكونها الوحيدة القادرة على تطوير تطبيقات الجوّال بهذه السهولة”.

ويوجد الآن حوالي 8.7 مليون مطور لتطبيقات الجوّال حول العالم، وتستقطب منصّة «آب ميكر» AppMakr 17% من هؤلاء المطوّرين الذين يفضّلون استخدام هذه المنصّة لإنشاء تطبيقات الجوال الخاصة بهم على استخدام لغات البرمجة لتصميم التطبيقات، مما يجعل منصة «آب ميكر» AppMakr الأكثر شعبية في إنشاء تطبيقات الجوّال ونشرها.

وقد تم تطوير أكثر من 40,000 تطبيق للجوال عبر منصة «آب ميكر» AppMakr في الشرق الأوسط، وتنوي الشركة الاستمرار في تعزيز معلومات المستخدمين حول سبل استخدام المنصة لتطوير تطبيقات الجوّال.

وستواصل الشركة الاهتمام بالدول التي تشهد نمواً قوياً في تطوير تطبيقات الجوّال عبر منصة «آب ميكر» AppMakr مثل المملكة العربية السعودية والتي تحتل المرتبة الأولى بتطوير أكثر من 11,000 تطبيق فيها،  ويليها مصر التي لديها 7,000 تطبيق بالإضافة إلى مئات التطبيقات التي يتم إنشاؤها حول المنطقة يومياً.

وتتيح واجهة التطوير في المنصّة للناشرين اختيار المزايا التي يريدون أن تتضمنها تطبيقاتهم، كما يمكّنهم من اختيار مظهر التطبيق والغاية منه، ويستطيع الناشرون بعد ذلك بيع تطبيقهم أو تقديمه مجاناً أو ربما وضع إعلان ضمنه لجلب بعض الإيرادات.

وعلق جاي شابيرو، الرئيس التنفيذي لشركة «آب ميكر» AppMakr بالقول: “تحتاج شركات الأعمال اليوم إلى التكيّف بسرعة مع الاعتماد المتزايد على الأجهزة الجوالة، ويمثل تطوير تطبيق خاص بالعمل التحدّي المقبل مثلما كانت الحاجة لموقع ويب أو صفحة فيسبوك هي التحدّي الرئيسي في السنوات السابقة.”

ومن أبرز الناشرين عبر منصة «آب ميكر» AppMakr في منطقة الشرق الأوسط:

eRepublik Egypt : يمثل هذا التطبيق مجموعة اجتماعية على الجوّال للمصريين من محبي لعبة eRepublik، ويتيح هذا التطبيق لمحبي اللعبة البقاء على اتصال أثناء تجوالهم عبر غرف للدردشة الفورية ومساحات للنقاش والتواصل، كما يحتوي التطبيق على روابط لصفحات متعلقة باللعبة مثل تلميحات حول اللعبة وروابط لفرص أعمال في مجال الألعاب في السوق المصري.

Kuwait KickBoxing: وهو تطبيق الجوال الرسمي للجنة الكويتية للكيكبوكسنج التي تشرف على هذه الرياضة التي تتطور وتنتشر في الكويت. وتحظى هذه الهيئة بدعم وزارة الشباب والرياضة من حين لآخر للمشاركة في الفعاليات العالمية كالبطولة العربية للملاكمة. يوفر هذا التطبيق ميزة ممتازة للاعبين ليتمكنوا من البقاء على اتصال مع مشجعيهم في بلدانهم المختلفة. يتضمن التطبيق آخر الأخبار حول النادي وملخص الصفحات الاجتماعية كما يحتوي أيضاً مقاطع يوتيوب ومعارض صور وروابط لشراء تذاكر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى