رياضة

زلزال الزعيم يضرب في الصميم ويطيح بالعميد خارج كأس ولي العهد في كلاسيكو حبس الأنفاس

جدة – سويفت نيوز:

_د___ç___د__ _ê _د___د_ز_ص_د_»تأهل الهلال على دور الثمانية لكأس ولي العهد ، بعد فوز ثمين على نظيره الاتحاد 3/2 ، بعد مباراة ماراثونية ، استمرت 120 دقيقة ، تعد واحدة من أفضل مباريات الموسم حتى الآن ، بعد توفرت فيها كل عوامل المتعة الكروية من إثارة  وندية وأهداف وحضور جماهيري .

ودفع العميد ثمناً غالياً لأخطاء مدافعيه  ، كلفته الخروج من دور الـ 16 لكأس ولي العهد ، وضياع فرصة المنافسة على لقب ثاني أهم مسابقات الموسم السعودي، في الوقت الذي تتضاءل فيه فرص المنافسة في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين .

بينما قاد ناصر الشمراني الملقب بـ ” الزلزال ” فريقه إلى تحقيق فوز ثمين ، بإحرازه هدفين من الثلاثية الزرقاء ، أهل  بها الزعيم لدور الثمانية ، وانتشل الفريق من دوامة النتائج الهزيلة في الدوري ، و أعطى إدارة الامير عبد الرحمن بن مساعد ومعها الروماني ريجي كامب المدير الفني للفريق قبلة الأمل ، بعد تعالت في الأيام الماضية ، وبقوة الأصوات المنادية برحيل الإدارة والمدرب.

لم يحتاج الكلاسيكو السعودي وقتا طويلا ليبوح بأسراره ، فبعد سبع دقائق فقط ، يعلن فهد المرداسي حكم المباراة عن ضربة جزاء اتحادية ، بعد ان تعرض مختار فلاتة لعرقلة من الكوري الجنوبي كواك مدافع الهلال ، وسط حالة من الصخب في المدرجات ، واعتراضات  ( ليست في محلها ) من لاعبي الهلال على القرار.

تكفل البرازيلي ماركينهو بافتتاح أهداف المباراة ، عندما سدد الكرة بإتقان وبقوة كافية  على يسار عبد الله السديري  ، بعد ثماني دقائق من هدف السبق الاتحادي يرسل سعود كريري كرة خلف المدافعين في العمق الاتحادي ، لينفرد سليمان الفرج بهاني الناهض حارس الاتحاد ، ليستغل الفرج خروج الحارس من مرماه ويضع القرة ساقطة من فوق رأسه ، ليدرك التعادل للهلال.

يبدو أن ريجي كامب مدرب الهلال قد قرأ دفاع الاتحاد جيداً ، فاستغل المساحات الخالية خلف الظهير الأيسر الاتحادي محمد قاسم ، الذي انشغل بالتقدم للامام ، وترك هذه المساحات ، خالية بدون حتى تغطية في حالة تقدمه ، في الوقت الذي لم يفطن فيه بيتوركا مدرب الاتحاد إلى هذا الخطأ .

وكثف الهلال هجماته من هذه الجهة بإرسال كرات عرضية فيها لظهيره الأيمن المتقدم ياسر الشهراني تارة وأحد لاعبي الوسط تارة اخرى ، ومن واحدة من هذه الكرات ، يرسل بيتنلي كرة عرضية لتصل في الجهة المقابلة إلى ناصر الشمراني الذي حولها برأسه داخل شباك الاتحاد هدفاً ثانياً

لم ييأس لاعبو الاتحاد وحاولوا تعديل النتيجة ، وكان لهم ما أرادوا ، عن طريق أفضل لاعبيهم عبد الفتاح عسيري الذي شق طريقه بالكرة ، التي وصلته من الظهير الأيمن صالح القميزي ، وسدد بيمناه على يمين السديري ، لتصبح النتيجة 2/2.وهو ما انتهى عليه الشوط الأول .

في الشوط الثاني ظلت الإثارة حاضرة ، لكن الأهداف غابت ، لتحتاج المباراة إلى شوطين إضافيين ، لحسم النتيجة لمصلحة أي من الفريقين ،وفي الوقت الإضافي الأول وعند الدقيقة 106 و في سيناريو مكرر للهدف الهلالي الأول ، يرسل نيفيز كرة عالية خلف مدافعي العمق الاتحادي، لتجد المندفع ناصر الشمراني ، الذي وضعها من لمسة واحدة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه ، لتصبح النتيجة 3/2.

عبثا حاول الاتحاد إدراك التعادل ، بل ان القدر كان رحيما بلاعبيه ، عندما اهدر سالم الدوسري فرصتي تهديف محققتين ، الاولى عندما سدد في يد حارس الاتحاد وهو منفرد تماما بالمرمى ، والثانية تكفل بالتصدي لها القائم الأيمن ، عندما فضل سالم الدوسري وهو منفرد ومعه زميله يوسف السالم بالمرمى التسديد بدلاً من التمرير ، لتعود الكرة من القائم إلى احضان الحارس الاتحادي لتنتهي المباراة بفوز الهلال على الاتحاد 3/2.

وكان النصر تأهل هو الاخر إلى دور الثمانية بفوز سهل على الشعلة 3/1 ، كما صعد الاهلي للدور نفسه بالفوز على الاتفاق 2/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى