مناسبات

رئيس الإمارات يوجّه بتزيين قلب أبوظبي باسم خادم الحرمين

سويفت نيوز_ابوظبي

667100-513x340

 

 

 

 

 

 

أمر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على أحد الشوارع الرئيسة في العاصمة أبوظبي بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتكريماً وتقديراً لإنجازات الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وأشار الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى المكانة الكبيرة التي يحظى بها خادم الحرمين الشريفين على الصعد الإنسانية والنهضوية والثقافية كافة التي هي محل تقدير جميع أبناء الخليج العربي كما أنها مصدر تقدير عربي وعالمي شامل.
وأكد عمق الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة ورسوخها، وقال إن «العلاقات الإماراتية السعودية تجسيد واضح لمعاني الأخوة والمحبة والروابط التاريخية المشتركة».
كما أكد حرص الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على مواصلة نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في توثيق أواصر التعاون بين البلدين بما يعكس تطلعات قيادتيهما ويحقق ما يصبو إليه شعبا البلدين الشقيقين من تعاون مثمر يساهم في وحدة الصف الخليجي ويزيدها ترابطاً وقوة وصلابة ويعود على أبناء دول الخليج العربية بكل الخير والتقدم والرخاء.
وشهد مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، أمس الاحتفالية الخاصة بإطلاق اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الطريق المؤدي من وإلى قصر الرئاسة بحضور الشيخ وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وعدد من القيادات في حكومة أبوظبي وسفير المملكة الدكتور محمد بن عبدالرحمن بالبشر، حيث عزفت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي السلامين الوطنيين لدولة الإمارات والسعودية، بعدها قام الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بإزاحة الستار عن اللوحة الخاصة باسم الشارع.
ويُعد شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من الطرق الحيوية والرئيسة في مدينة أبوظبي، حيث يُعد الطريق الرئيس المؤدي من وإلى قصر الرئاسة وشريان النقل الأساسي لمعالم بارزة في العاصمة كقصر الإمارات وأبراج الاتحاد وعدد من الجهات الحكومية، ويتميز الشارع بجمالية التصميم والزراعات التجميلية على جانبيه والنوافير المائية الموزعة على امتداده بما يجعله أحد أجمل طرق العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى