سيارات

السائقون السعوديون يطمحون لمنصة التتويج في حلبة دبي أوتودروم

دبي- سويفت نيوز:

Al Faisal Collects Trophy Rookie Jawa revels in GT3 debut qualifyingيتسابق أبرز سائقي السيارات المحترفين في المنطقة، ومن بينهم أربعة نجوم سعوديون، في نهاية هذا الأسبوع في منافسة حامية على حلبة دبي أوتودروم في الإمارات العربية المتحدة، في الجولة الثانية من الموسم السادس لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

 وستكون دبي التي شهدت الكثير من الحماسة والتشويق في سباقات السيارات عبر السنين من جديد مسرحاً لسلسلة سباقات المحترفين الأكثر نجاحاً في المنطقة، والتي يتنافس فيها هذا الموسم مجموعة مميزة من السائقين الدوليين تضم 17 سائقاً بمستوى عالمي، يمثلون أكثر من 10 دول من بينها الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان وقطر.

 ومن بين هؤلاء السائقين الذين يفخرون بتمثيل المملكة في هذه السلسلة عبد العزيز الفيصل الذي سبق له الفوز بالكأس مرتين من قبل، وهو يشارك في هذه الجولة كضيفٍ خاص ضمن فريق كلاسيك أرابيا رايسنغ، إلى جانب زملائه من أصحاب الخبرة بندر العيسائي وفواز القصيبي. ويكتمل الرباعي السعودي بالموهبة الشابة الصاعدة والوافد الجديد على السلسلة، محمد جاوا، سائق فريق إم-تيم.

 وتعليقاً على عودته إلى تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط كضيفٍ خاص في الجولة الثانية التي تستضيفها دبي، قال الفيصل: “تسري سباقات بورشه جي تي 3 في عروقي، فأنا أحب هذه السباقات وما تمتاز به من تنافس كبير، وخاصة في دبي حيث كان لي عدد من الانتصارات الرائعة على هذه الحلبة. من المؤسف أنني لا أستطيع المشاركة في جميع سباقات الموسم، لكنني عازم على تقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة مرضية في هذه الجولة”.

وفي مقدمة الترتيب، ستتوجه الأنظار صوب حامل اللقب الكويتي زيد أشكناني والبطل السابق كليمنس شميد سائق فريق النابودة رايسنغ من دبي، وهما اللذان يتصدران الترتيب العام للبطولة بعد سباقي الجولة الافتتاحية في البحرين.

وبعد موسمٍ خامسٍ حافل بالتشويق والمنافسة انتزع فيه أشكناني اللقب بفارق نقطة واحدة عن شميد، ستكون الإمارات العربية المتحدة مسرحاً لفصلٍ جديد من التنافس بين البطلين على حلبة دبي أوتودروم الدولية ذات السرعات الفائقة والتي تمتاز بمواصفاتها التقنية العالية.

وبعد التجارب الحرة، وقبل أول مشاركة له على حلبة دبي أوتودروم في تحدي كأس بورشه جي تي 3، قال السائق الشاب محمد جاوا: “لقد شاركت من قبل في سباقات على هذه الحلبة، لكنها المرة الأولى لي بسيارة بورشه. إنها سيارة رائعة مصممة للسباقات وتتطلب من السائق أن يكون بكامل تركيزه لأنها تمتحن قدراته إلى أبعد مدى. أنا أتعلم أكثر في كل لفة أقطعها بالسيارة، وآمل أن أواصل اكتساب الخبرات القيّمة والفوز بالنقاط أيضاً. كما أنّ عبد العزيز الفيصل هو مصدر إلهام لجميع السائقين السعوديين، ولذلك فإن حضوره معنا في قاعة السائقين أمر رائع وسأكون حريصاً على الاستفادة من خبرته لأن ذلك سيساعدني على متابعة التقدم. لقد سجلت حصيلة جيدة من النقاط في البحرين، وأطمح لتكرار ذلك في دبي”.

لكن على من ينجح في إحراز مراكز متقدمة في المضمار أن يتوقع منافسة حامية من سائقي فريق سكاي دايف دبي فالكونز: الشيخ حشر آل مكتوم (الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام) وزميله سعيد المهيري، فحلبة دبي أوتودروم ستمنحهما أفضلية الأرض والجمهور.

 بالنسبة لعشاق سباقات السيارات في دولة الإمارات، فإن إثارة التنافس على الحلبة بين سيارات بورشه 911 جي تي 3 التي يقودها نخبة من أقوى السائقين في تاريخ هذه السلسلة، تعني أنهم على موعدٍ مع منافسة حامية على جميع المراكز. ومن بين السائقين الذين يتطلعون لإنهاء السباق بترتيب متقدم رائد رفيعي من فريق البحرين، وأحمد الحارثي من فريق النابودة رايسنغ، وتشارلي فريغنس زميل زيد أشكناني في فريق بوزيد جي تي/فريغنس. وهكذا فإن باب المنافسة على الفوز بالسباق مفتوح على مصراعيه، ويعد بالكثير من التنافس والحماسة ومتعة المشاهدة.

سوف يجتمع نخبة السائقين بسياراتهم من طراز بورشه 911 جي تي 3 الجديدة ليكونوا نجوم الحدث المرتقب في حلبة دبي أوتودروم. ويمتد التنافس على هذه الحلبة الدولية التي يبلغ طولها 5.39 كم لمسافة 10 لفات، حيث يبدأ السباق الأول في الجولة الثانية يوم الجمعة 5 ديسمبر (الساعة 16:30-17:00)، يتبعه السباق الثاني يوم السبت 6 ديسمبر، في فرصة لا تفوت بالنسبة لهواة سباقات السيارات للحصول على جرعة مضاعفة من المتعة والإثارة.

 الترتيب العام للبطولة بعد الجولة 1 – المراكز الستة الأولى

الترتيب

الاسم

البلد

الفريق

النقاط

الأول

كليمنس شميد

الإمارات

النابودة رايسنغ

50

الثاني

زيد أشكناني

الكويت

بوزيد جي تي/بوتشارلي جي تي

44

الثالث

حشر آل مكتوم

الإمارات

سكاي دايف دبي فالكونز

42

الرابع

تشارلي فريغنس

هولندا

بوزيد جي تي/بوتشارلي جي تي

40

الخامس

محمد مطر

البحرين

فريق البحرين

29

السادس

رائد رفيعي

البحرين

فريق البحرين

28

 الترتيب العام للفرق بعد الجولة 1 – المراكز الخمسة الأولى

الترتيب

الفريق

البلد

النقاط

الأول

بوزيد جي تي/بوتشارلي جي تي

الكويت

84

الثاني

سكاي دايف دبي فالكونز

الإمارات

65

الثالث

النابودة رايسنغ

الإمارات

65

الرابع

فريق البحرين

البحرين

57

الخامس

كلاسيك أرابيا رايسنغ

السعودية

35

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى