عقارات

المدينة المنورة تشهد صفقات عقارية وصلت إلي 7 مليارات ريال

جدة- سويفت نيوز:

hussinأكد خبراء في قطاع العقارات أن سوق المدنية المنورة العقاري حقق نمواً ملموساً خلال السنوات الماضية وذلك بفضل الخطط التوسعية والإنشاءات التطويرية التي تشهدها المدينة على حد قولهم خصوصاً فيما يتعلق بالمشاريع السكنية. وأفادوا بأن الوقت الحالي هو الانسب لدخول المستثمرين سوق العقار، خصوصاً وأن نسبة العوائد على الاستثمارات هناك ارتفعت مؤخراً لتتجاوز 40% سنوياً.

ويقول الأستاذ حسين الحازمي –المدير العام لشركة ميار العقارية -المتخصصة في تطوير المشاريع السكنية النوعية-، أن المشاريع الحكومية الجاري تنفيذها حالياً حول الحرم النبوي الشريف بغرض التوسعة والتطوير ساهمت بشكل كبير في ازدهار سوق التطوير العقاري خصوصا خارج المنطقة المركزية، مستشهداً بأحد مشاريع الشركة، والتي تم بيع أكثر من 70% من الوحدات السكنية في مده لا تتجاوز الشهرين.

ولعل أهمية المدينة المنورة الدينية والتاريخية تجعلها الوجهة المفضلة للسكن والإقامة بالنسبة للعديد من المواطنين، ناهيك عن ملايين الحجاج والمعتمرين والزوار الذين يفدون إليها من كافة أنحاء العالم لزيارة المسجد النبوي، الذي يشهد حالياً أعمال توسعة جديدة، وزيارة العديد من المعالم الإسلامية التي تزخر بها المدينة. ناهيك عن المشاريع التنموية الأخرى التي ستعمل على الارتقاء بالمدينة المنورة على الخارطة الاقتصادية والعقارية على حد سواء.

من جهته، صرح الأستاذ طارق شقرون- مدير عام شركة علامات العقارية المتخصصة في التسويق العقاري “أصبحت المدينة المنورة هدفاً قيما للمستثمرين الذي يسعون لضخ أموالهم في سوق عقاري آمن وواعد حيث شهدت المدينة في اﻻونة الاخيرة حركة مبيعات عالية في الاراضي والوحدات السكنية لما لهما من استتاب استثماري يعود على رأس المال بالفوائد العالية وفي وقت قصير لا يكاد يتجاوز ثلاث سنوات.

الجدير ذكره أن سوق التطوير العقاري في المدينة المنورة استطاع جذب العديد من الشركات المطورة للدخول والاستثمار فيه ويشهد سوق المدينة المنورة حالياً ارتفاعاً وازدهاراً واضحا خلال السنوات الماضية لارتفاع lمعدل الطلب التي عكفت الشركات ومنها شركة ميار العقارية على توفيرها لتقليص الفجوة الكبيرة بين الطلب والعرض.

وكان القطاع العقاري قد حقق مؤخراً ارتفاعا في قيمة الصفقات العقارية بلغ 133% مقارنة بالسنة الماضية، حيث وصلت قيمة الصفقات 7 مليارات ريال، كان نصيب الصفقات السكنية منها 6 مليارات ريال، بينما بلغت قيمة الصفقات التجارية مليار ريال، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث لم تتجاوز قيمة صفقاتها في السنة الماضية عن نفس الفترة عن 3 مليارات ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى