موبايلات

إنتيكس تغزو سوق الخليج بهواتف أكوا الذكية

دبي  – هشام رفعت:

bda0987b534a6d45_orgتواصل شركة إنتكس للتكنولوجيا، أحد أهم مصنعي الإلكترونيات الاستهلاكية و الهواتف المتحركة و ملحقاتها في دبي، مساعيها في شحذ شهية المستهلك الخليجي المتعطش للتكنولوجيات الحديثة، حيث أصدرت أخيراً سلسلة أكوا من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

من مميزات الشكل الجديد من هذا الإصدار، الذي يعد أحد المنتجات الرائدة للشركة، إنه يتمتع بتصميمات عصرية وحيوية توفر تجربة ممتعةلمستخدميه، إلى جانب مواصفاته الفعالة، كل ذلك بسعر مناسب ومغرٍ للجميع، ومن المؤكد أن ينال الجهاز الجديد إعجاب وقبول الأعداد المتزايدة من محبي التكنولوجيا العصرية في المنطقة.

هاتف “إنتكس أكوا أميز” الذكي الأنيق والمبتكر، يتميز بتصميمه البالغ في الإتقان وشاشته العريضة عالية الوضوح ذات الخمسة الإنشات والتي تتميز باستخدامها لتقنية الشاشة الواحدة (IPS – OGS) لعرض الصور ممتَّعةً المستخدم بعرض الصور الهشة عالية الدقة (1280 x 720). يعمل الجهاز على نظام التشغيل (4.4.2 KitKat) من أندرويد، وهو قابل للاتصال بشبكات الواي فاي والبلوتوث، غير أنه مزود بمعالج ثُماني بقدرة 1.4 جيجاهيرتز يمكنه من القيام بوظائفه الثقيلة. يتسع الجهاز ل 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (الرام) و8 جيجابايت من سعة التخزين الكلية، يمكن توسيعها بإضافة 32 جيجابايت من الذاكرة الإضافية، ويتمتع بالعمر الطويل لبطاريته، حيث تقدر سعة الشحن الكهربائي للبطارية بحوالي 2000 مللي أمبير – في الساعة. ومن أجل محبي صور السلفي هناك المزيد في جهاز أكوا أميز، فالكاميرا الأمامية للجهاز تتمتع بوضوح 5 ميجابيكسل، مقابل 13 ميجابكسل للكاميرا الخلفية مع ضوء فلاش. يتميز هذا الجهازالحديث، ذو خاصية الجيل الثالث للاتصال بالانترنت (3G)، بتمكنه من التقاط صور البانوراما واستخدام خاصية الأوامر الصوتية في التقاط كافة أنواع الصور وتوظيفه لتكنولوجيا التعرف على الوجه. من اللافت أن تكون كل هذه الخصائص الحديثة معبأة داخل هيكل رفيع لا تتجاوز أبعاده (145.5 مم × 70 مم × 7.6 مم).

وكمثل جهاز “أكوا أميز”، يشتغل زميله جهاز “إنتكس أكوا ستايل برو” على نظام التشغيل (4.4.2 KitKat) من أندرويد، ولكن بمعالج رباعي بقدرة 1.2 جيجاهيرتز وذاكرة عشوائية (رام) بسعة 1 جيجابايت. يتمتع الجهازباستخدام خاصية منظومة العرض المرئي الكامل (FWVGA) على شاشته ذات ال 4.5 إنشاً، والتي تقدم دقةً في العرض بمقدار 480 x 854 بيكسل. باستطاعة مستخدمي الجهاز التقاط الصور بواسطة كاميرته الأمامية بوضوح 2 ميجابيكسل، أو بواسطة الكاميرا الخلفية ذات الوضوح 8 ميجابايت، والتي يمكن تحويل مقاطع الفيديو الملتقطة عبرها لاحقاً إلى صيغ شائعة مثل 3GP  أو MP4. يتميز الجهاز أيضاً بوزنه الخفيف حيث لا يزيد وزنه قائماً (متضمناً البطارية) على 120 غرام. بالإضافة إلى ذلك، جهاز “أكوا ستايل برو” ثنائي الشريحة يعمل في وضع الانتظار لمدة تصل إلى 180 ساعة متتالية، بينما يمكن استخدام البطارية المشحونة بالكامل للتحدث على الهاتف لمدة 5-6 ساعاتٍ كاملة.

وأخيراً وليس آخراً، يأتي جهاز “إنتكس أكوا ستايل ميني” يضم عدداً لا بأس به من الوظائف ملفوفةً في تصميم مصغر وأنيق، ومزود بشاشة عرض مرئي متكامل من سامسونج بحجم 4 إنشات مقدمةً دقة في الوضوح تصل إلى 360 x 640 بيكسل. يشغل الجهاز نظام التشغيل KitKat من أندرويد، وويعمل على معالج ثنائي قوي بقدرة 1 جيجاهيرتز بسعة 4 جيجابايت. يتميز الجهاز بخفة وزنه وصغر حجمه إذ أن وزنه مع بطاريته لا يتجاوز 106.1 جرام، وأبعاده هي (124 مم × 60.6 مم × 9.4مم)، وبهذا فهو الأصغر على الإطلاق من بين مجموعة أكوا الجديدة.

قال سنجاي بانسال، مدير شركة إنتكس، أن ” الشركة تهدف من إطلاق هذه المجموعة الأخيرة من هواتف أكوا الذكية إلى تزويد زبائنها الإقليميين بمنظومة أوسع من الخيارات في المجال، حيث أكد أن التكنولوجيا المستخدمة في هذه المجموعة و براعة تصميمها تنافس في جودتها الموديلات الأخرى الشهيرة المتوفرة في الأسواق هذه الأيام، غير أنها أقل تكلفةً منها بكثير وهذا يعتبر قيمة مضافة لها.”

ومن الواضح أن هذا الدخول القوي لشركة إنتكس إلى سوق الهواتف الذكية في الخليج العربي يأتي إثر نمو سوق الهواتف الخلوية في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أعلى مستوياته محققاً ما قيمته 64 مليون وحدة هاتف محمول، بحسب آخر الإحصائيات لشركة البيانات الدولية (IDC).

من الجدير بالذكر، أن شركة إنتكس تتخذ من مدينة دلهي في الهند مقراً رئيسياً لها، وهي ثالث أكبر مصنِّع للإلكترونيات الاستهلاكية في الهند من حيث المبيعات، ولديها فروع في 66 بلداً حول العالم. وتتوفر أحدث إصدارات إنتكس من الهواتف الذكية ” أكوا” في كبرى متاجر التفرقة للالكترونيات في الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى