رياضة

قطر .. بطلا لخليجي 22

الرياض – سويفت نيوز

لاعبو العنابي مع الكأس لاعبو قطر يحتفلون بالكأستوج الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة مساء الأربعاء منتخب قطر بكأس دورة الخليج في نسختها الثانية والعشرين ، عقب فوزه على المنتخب السعودي 2/1 في المباراة الختامية للدورة والتي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .

وكان المنتخب السعودي تقدم بهدف  عن طريق رأسية سعود كريري ، ورد المنتخب القطري بهدف التعادل بعد دقيقتين فقط من الهدف السعودي عن طريق المهدي علي لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني رجح خوخي علام كفة العنابي القطري بالهدف الثاني ، وعبثا حاول لاعبو المنتخب السعودي تعديل النتيجة ، لتنتهي المباراة بفوز قطر بكأس الخليج  للمرة الثالثة في تاريخها أمام أعداد غفيرة من الجمهور السعودي الذي حضر وملأ مدرجات استاد الملك فهد الدولي لأول مرة في هذه الدورة   .

 وعقب المباراة سلم الامير عبد الله بن مساعد كأس الدورة للاعبي قطر قيما تسلم لاعبو المنتخب السعودي  الميداليات الفضية , فيما تسلم المنتخب الإماراتي الميداليات البرونزية لحصوله على المركز الثالث.

  كما توج سموه اللاعب الإماراتي علي مبخوت بجائزة هداف الدورة  برصيد خمسة أهداف وحارس منتخب قطر قاسم برهان بجائزة أفضل حارس , والسعودي نواف العابد بجائزة أفضل لاعب في الدورة , فيما حصل المنتخب العماني على جائزة اللعب النظيف.

 وعقب انتهاء مراسم التتويج تم إنزال علم الدورة ثم عزف السلام الملكي السعودي.

 حضر المباراة والتتويج سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وصاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى