تكنولوجيا

الزجاج الذكي .. يقاوم الحريق

 الرياض- سويفت نيوز:

8604672d3bf7060e_org ac2efe17034ae016_orgأعلنت اليوم الشركة السعودية الأمريكية للزجاج، إحدى شركات “زجاج” التابعة لدبي للاستثمار والشركة الرائدة في صناعة الزجاج المسطح في الشرق الأوسط، أنها تعرض منتجها المتميز من الزجاج الذكي وتقنية فايرلايت للزجاج المضاد للحريق وذلك في معرض البناء السعودي 2014 الذي يقام حالياً في مدينة الرياض.

 وفي حين تبلغ قيمة مشاريع البناء المخطط لها في المملكة العربية السعودية 195.4 مليار دولار للسنوات الثلاث المقبلة، يتم التركيز على استخدام التكنولوجيا والتقنيات والمواد التي تشهد تغيرات سريعة. وتأتي مشاركة الشركة السعودية الأمريكية للزجاج لتقدم لقطاع البناء في المملكة العربية السعودية أحدث الابتكارات في صناعة الزجاج المخصص للإنشاءات.

 وتحرص الشركة السعودية الأمريكية للزجاج على تعزيز المفهوم المبتكر للزجاج الذكي والذي هو عبارة عن زجاج مسطح  يمكنه أن يصبح شفافاً أو معتماً، الأمر الذي يتيح خصوصية فورية. كما يسهم هذا الابتكار الجديد في حماية البيئة في أكثر من 33 دولة عبر القارات الست.

 كما تعرض الشركة السعودية الأمريكية للزجاج المتخصصة في زجاج المباني والتطبيقات الصناعية والهندسية حلولها المبتكرة من تقنية فايرلايت والتي تعمل على مكافحة الحرائق والمجهزة لتتلاءم مع متطلبات مقاومة الحريق. وتعتبر الشركة السعودية الأمريكية للزجاج المزود الوحيد والحصري لهذه التقنية على مستوى المنطقة.

 وتعليقاً على المشاركة في معرض البناء السعودي، قال رضوان الله خان، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الأمريكية للزجاج والإمارات للزجاج ولومي لصناعة الزجاج: “منذ تأسيسها عام 1978، حققت الشركة السعودية الأمريكية مكانة رائدة في قطاع الزجاج المسطح بالمملكة العربية السعودية. ومع تقديم منتجاتنا الجديدة من الزجاج الذكي وتقنية فاير لايت، نرتقي بمكانتنا إلى مستويات أفضل. نحن نعمل باستمرار بالتعاون مع المسؤولين عن قوانين البناء والمصممين والمصنعين لتحديد وتطوير المنتجات الزجاجية التي تتوافق مع متطلبات السلامة والأمان والهندسة الفنية وغيرها من متطلبات قطاع البناء، ويسرنا أن نعرض منتجاتنا الجديدة في المعرض السعودي للبناء”.

 يذكر أن الشركة السعودية الأمريكية للبناء تتمتع بسمعة ممتازة في المملكة العربية السعودية بفضل محفظة أعمالها الغنية بالمشاريع قيد التنفيذ، بما فيها فندق العبيكان، اليجانس تاورز، فندق الراجحي والمقر الرئيسي لمكتب التدقيق العام في الرياض، إضافة إلى عدد من الأبراج التجارية الجديدة في مكة المكرمة، وفندق دابل تري هيلتون في الخبر، وفندق آخر من فئة 5 نجوم في جدة، فضلاً عن مباني عديدة للجامعات في الدمام ونجران وجازان والمدينة المنورة وحائل وتبوك والقصيم.

 يُشار إلى أن معرض البناء السعودي مستمر حتى 13 نوفمبر في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض، وتشارك فيه أكثر من 850 شركة محلية وعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى