سيارات

شرفان يواصل قيادة سفينة نيسان

دبي- سويفت نيوز:

Samir Cherfan, Managing Director, Nissan Middle East & Nissan Saudi Arabia تم تعيين سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط في منصب المدير التنفيذي لـ نيسان – السعودية، في وقت يتابع الصانع الياباني خطته التوسعية الطموحة في المملكة لزيادة الحصة السوقيّة.

 ويملك شرفان خبرة عريقة ودراية عميقة في المنطقة ويتكلم اللغة العربية بطلاقة. وهذا ما سيمكنه من الإستمرار في قيادة سفينة نيسان الشرق الأوسط والعمل على إدارة متطلبات منصبه الجديد في الوقت نفسه.

 وقد نتجت نيسان – السعودية عن إتفاق عمل بين كل من الصانع الياباني وشركة خالد جفالي ويفترض بها أن تلعب دوراً حيوياً في تعزيز وجود نيسان في واحد من أكبر وأهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط. وتعمل نيسان على إنشاء مكتب متكامل يضم من 80 إلى 100 موظّف في مدينة جدّة.

 وفي هذا الإطار، قال تاكاشي هاتا، نائب الرئيس الأعلى لـ نيسان أفريقيا، الشرق الأوسط والهند: “تعتبر أفريقيا والشرق الأوسط والهند من أكثر الأسواق حيوية وقد جاءت التعيينات الأخيرة لتعزز تواجدنا وأعمالنا في المنطقة”.

 “وفي هذا السياق، نستمر في التركيز على القيام بكل ما يلزم لتعزيز تواجدنا في المملكة العربية السعودية ومما لا شك فيه أن الهيكل الإداري الجديد سيساهم في وصولنا الى أهدافنا”.

 “وسيكون لفريق عملنا الموهوب والمتخصص الأثر الإيجابي في تركيزنا المستمر على تعزيز مكانتنا في الأسواق السعودية وتزويد المستهلك بتجارب إمتلاك إستثنائية توفر له إكتفاءاً ذاتياً كلياً”.

 وفي العام المالي الماضي، تمكنت نيسان الشرق الأوسط من تحقيق رقم قياسي للمبيعات بلغ 196,885 مركبة، أي بزيادة قدرها 23.1 بالمئة مقارنة بمبيعات العام المالي 2012.

 كما شهد شهر مارس الماضي على تحقيق الشركة أعلى معدل مبيعات لها في تاريخ الشركة حيث وصلت هذه المبيعات الى 28,900 سيارة في المنطقة.

 وفي العام المالي 2013، أعلنت نيسان عن خطة طموحة للأسواق السعودية تمحورت حول زيادة المبيعات ورفع الحصص السوقية بمعدل ثلاثة أضعاف. ويتمثل الهدف ببيع 100,000 مركبة وتحقيق زيادة 12 بالمئة على صعيد الحصة السوقية بحلول العام المالي 2016.

 وفي هذا السياق، يقول شرفان: “أن نيسان تلتزم بتوفير خدمات إستثنائية في المملكة العربية السعودية وقد طورت إستراتيجية عمل مبنيّة على الحضور المحلي المباشر وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات التي تلبي كافة المتطلبات وتعزيز وجود علامة نيسان من خلال تجربة بيع تجزئة مميزة ومعززة بخدمات مستهلك ذات جودة متفوقة”.

 وسيمضي شرفان نصف وقته في المكتب الإقليمي لـ نيسان الشرق الأوسط في دبي والنصف الآخر في مكتب نيسان في المملكة العربية السعودية. وسيعمل في مراكز عمل نيسان وشركة خالد جفالي في المملكة العربية السعودية بين 80 و 100 موظفاً متمرساً في الخدمات والمتطلبات التسويقية.

 ومن خلال خطتها الإقليمية النصف سنوية، تلتزم نيسان بتحقيق زيادة في المبيعات تصل الى 100,000 مركبة يقابلها زيادة أخرى بمعدل 5 بالمئة لجهة الحصة السوقية.

 ومع حلول العام المالي 2016، ينوي العملاق الياباني رفع مبيعاته الى أكثر من 256,000 وحدة متأملاً أن تزيد حصته السوقية الى 14.5 بالمئة.

 ويتابع شرفان الذي إنتقل الى صفوف نيسان الشرق الأوسط منذ حوالي سنتين حيث إستلم منصب مدير المبيعات والتسويق والذي إستلم منصب المدير التنفيذي في شهر أبريل 2013، بقوله “أن تحقيق أهداف خطة نيسان الشرق الأوسط نصف السنوية يعتمد بشكل رئيسي على نجاح خطة إعادة إحياء نيسان في المملكة العربية السعودية”.

 “ومن هنا، يعتبر العمل على إنشاء نظام إداري مدمج للمملكة العربية السعودية والمنطقة من الأمور الفائقة الأهمية التي ستمكن نيسان من تحقيق أهدافها”.

 وفي الوقت نفسه، تم تعيين كازوتاكا نامبو، المدير التنفيذي لـ نيسان موتور – مصر في منصب نائب الرئيس لقسمي المبيعات والتسويق لمناطق أفريقيا، الشرق الأوسط والهند على أن يتابع مهام وظيفته الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى