موبايلات

ماهي مواصفات “جالاكسي إس 6″

1415259486largeبدأت طلائع التسريبات المتعلقة بالجيل السادس من سلسلة الهواتف الذكية “جالاكسي إس” التابعة لشركة “سامسونج” بالظهور، والذي يتوقع أن يجري الإعلان عنها مطلع العام المقبل 2015.

تأتي التسريبات من موقع “سام موبايل” SamMobile، الذي قال إن “سامسونج” تعمل حالياً على تطوير هاتفها الرائد المرتقب، والذي يتوقع أن يحمل الاسم “جالاكسي إس 6″، تحت الاسم الرمزي Project Zero.

ونقل الموقع المتخصص في أخبار أجهزة “سامسونج” المحمولة، عن مصادر من داخل الشركة، أن الهاتف سيقدم شاشة بدقة “كيو إتش دي” QHD، مع درجة وضوح 2,560×1,440 بكسل.

وسيقدم “جالاكسي إس 6″، نفس مستشعر الكاميرا الموجود في الهاتف اللوحي الجديد “جالاكسي نوت 4″، الذي كشفت عنه “سامسونج” مطلع شهر سبتمبر الماضي، وهو المستشعر “آي إم إكس” 240 IMX240.

ونقل الموقع عن مصادره أن الشركة لم تقرر بعد ما إذا كانت دقة الكاميرا ستكون 16 أم 20 ميغابكسل.

من جهة أخرى، ستأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل، وهو اتجاه سائد بدأت الشركة باعتماده حتى مع هواتف متوسطة المواصفات، مثل “غالاكسي جراند برايم” و “جالاكسي إيه 3″.

كذلك ذكر “سام موبايل” أن الجهاز سيقدم 3 خيارات من حيث سعة التخزين الداخلية، وهي 32 و64 و128 جيغابايت، أي أنه لن يكون هناك سعة 16 غيغابايت.

وسيضم الهاتف معالجاً من نوعExynos 7420 الذي يدعم معمارية 64 بت تماماً، إضافة إلى 4 شرائح من نوع Cortex A-53 و4 شرائح من نوع Cortex- A57.

وتعمل شركة “سامسونج” حالياً على تطوير مودم لشبكات الجيل الرابع LTE بنفسها، وهو المودم إكسينوز مودم 333 Exynos Modem 333، الذي سيحل محل مودمات “إنتل” التي تستخدمها الشركة في أجهزتها.

كما توقع “سام موبايل” أن تحافظ “سامسونج” على استخدام معالجات شركة “كوالكوم”، وأن تستخدم في “جالاكسي إس 6″ المعالج “سنابدراجون 810″، الذي يعد أول معالج عالي المواصفات يدعم معمارية 64 بت.

وعلم الموقع من مصادره أن الهاتف الجديد سيستخدم الشريحة الجديدة “بي سي إم 4773″ BCM4773 من Broadcom، والتي تجمع بين نظام المواقع العالمي GPS، وغيره من المستشعرات في شريحة واحدة.

وتكشف شركة “سامسونج” عادة عن جديدها من سلسلة الهواتف الذكية “جالاكسي إس” خلال النصف الأول من السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى