ادم وحواء

موظفات النهدي يشاركن في حملة الوشاح الوردي

جدة – سويفت نيوز:

Al Nahdi pic - u0635u0648u0631u0629 u0634u0631u0643u0629 u0627u0644u0646u0647u062Fu064Aنظمت مجموعة النهدي الطبية بالتعاون مع مستشفى الدكتور سليمان فقيه، حملة للتوعوية بسرطان الثدي، شاركت فيها مائة من موظفات النهدي الطبية. وتعتبر هذه  المبادرة التي تم اطلاقها تزامنا مع شهر اكتوبر للتوعية بسرطان الثدي، واحدة من مبادرات الشركة لرفع مستوى التوعية داخليا لتسخير الموظفات للمساهمة بالتوعية. كما تدعو هذه المبادرة الى نشر الأمل والوعي بين سيدات المجتمع السعودي والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومعالجته والوقاية منه، والحدّ من آثاره السلبية.

واشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة والفعاليات، وإقامة محاضرات توعوية مصاحبة للحملة, للتعريف بهذا المرض وأسبابه والكشف المبكر عنه والتوعية بأهمية النشاط البدني، والرضاعة الطبيعية، واتباع نظام غذائي صحي والتي تشكل عوامل الوقاية ضد سرطان الثدي.

وخلال مخاطبته المشاركات في الحملة أكد الرئيس التنفيذي للشركة م. ياسر جوهرجي بأن شركة النهدي تحمل على عاتقها مسؤولية المساهمة بنشر الوعي الصحي من خلال فروعها التي تخدم أكثر من 65 مليون عميل سنويا. وشعار الشركة ” كلنا أمل” لا يتجسد على أرض الواقع إلا من خلال الموظفين والموظفات، وذلك من خلال تدريبهم وتطويرهم ليكونوا سفراء للأمل يساهمون بنشر التوعية في مجال الصحة والجمال.

 تجدر الاشارة الى أن 24 % من إجمالي حالات السرطان في المملكة تصب في خانة سرطان الثدي، مما يجعل هذا النوع من السرطان هو الأكثر انتشارا في المملكة. وحسب آخر الإحصاءات الرسمية للسجل السعودي للأورام، فإن أكثر من 10 آلاف حالة تم علاجها في سنة واحدة فقط.

وأضاف: ” غايتنا في النهدي الطبية هي نشر ثقافة الوعي الصحي والوقاية على نحو مستمر. وتوفيرأفضل بيئة عمل لموظفينا، انطلاقا من حرصنا الدائم على تنمية الموارد البشرية وتمكين المرأة باعتبارها الركيزة الاساسية في التنمية. كما ان النهدي تعتبر الشريك الأول للمجتمع، ومن هنا يأتي التركيز على الصحة العامة لموظفيها حتى يستطيع حمل الرسالة التوعوية لمختلف فئات المجتمع من خلالهم ، والاسهام في الدور التوعوي وفق دراية تامة من أجل تحقيق الهدف المنشود من مثل هذه الفعاليات، وأن منسوبات النهدي يعتبرن سفيرات لهذه الحملة ومسؤولات عن ايصالها إلى افراد المجتمع وتوعيتهم.”

وأشار م. جوهرجي خلال الكلمة الى الدورالمجتمعي والتنموي الذي تضطلع به شركة النهدي الطبية كجزءٍ من رؤيتها الاستراتيجية ” المجتمع محور إهتمامنا”، حيث تسعى دائماً إلى أن تكون لاعبًا مهمًا في إطار بناء منظومة رعاية صحية متكاملة ومتعددة التخصصات، وذلك للعمل بكل كفاءة وإنسجام مع مختلف الجهات لتقديم خدمات صحية عالية الجودة، ترقى وتتماشى مع إستراتيجية الدولة الرامية إلى توفير أفضل رعاية صحية للفرد والمجتمع، موضحًا بأن الشركة تتطلع كأحد أهم الأولويات إلى ترسيخ مفهوم “صيدلية المجتمع” الذي يرمي إلى أن يكون للصيدلية دورٌ حيويٌ وكيانٌ معرفيٌ وتثقيفيٌ حقيقي، يندرج ضمن منظومة صحية متكاملة، يكون فيها المجتمع هو محور الاهتمام والعناية.

 والمح م. جوهرجي الى مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها النهدي الطبية ضمن منظومة استراتيجيتها التي تستهدف المجتمع بكل فئاته، بالتركيز على ثلاثة برامج هامة كالإهتمام في حملة ” يا انا يا السكري” للاهتمام بالصحة العامة للمجتمع والوقاية من حدوث الأمراض المزمنه، كما تولي النهدي أهمية قصوى لصحة الأم الطفل، فضلا عن اهتمامها بصحة المرأة والتي تندرج تحتها هذه الحملة.

وتميزت هذه الحملة بتصميم شعار للتوعية بسرطان الثدي بفكرة إبداعية، حيث قامت موظفات الشركة بتكوين سلسلة بشرية في شكل الشريط الوردي الذي يرمز إلى التوعية بسرطان الثدي.

الجدير بالذكر أن التقرير الصادر عن المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية، أشار إلى أن سرطان الثدي هو السبب الخامس للوفاة من السرطان عموماً، بينما هو السبب الأكثر شيوعاً للوفاة بالسرطان بين النساء في الدول الأقل نمواً، والسبب الثاني للوفاة بالسرطان في الدول الأكثر تقدماً بعد سرطان الرئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى