مناسبات

13 طاهياًً إماراتياً ينافسونفي بطولة دبي للضيافة

سويفت نيوز_دبي7

يتنافس أمهر الطهاة الخليجيين والعرب والعالميين في بطولة دبي العالمية للضيافة، التي تنطلق في دورتها الثانية اليوم في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر ثلاثة أيام، ليجتمع فيه محبو الطهي على منصة التحدي والمنافسة، ويستعرضون مهاراتهم وخبرتهم في تقديم أطباق متميزة، في طعمها الأصيل وطريقة عرضها وتقديمها. وتسلط البطولة الضوء على كرم الضيافة الإماراتية الأصيلة. كما تهدف هذه الاحتفالية الضخمة إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة في مجال الضيافة. وتسعى لتوسيع نطاق هذه المبادرة الرامية إلى تعزيز نمو قطاع الضيافة المحلية والوصول بفن الطهي الإماراتي إلى العالمية

سيشعل فتيلة هذه البطولة عدد من هواة الطهي الإماراتيين، الذين حققوا نتائج مرضية خلال مرحلة التصفيات، لينطلقوا بمزيد من التحدي والمنافسة، في عرض مهاراتهم في فنون الطبخ المحلي. ويبلغ عدد الفريق الإماراتي نحو 13 طاهيا إماراتيا تم تأهيلهم بشكل واسع على خوض المسابقة وأشرف على تدريبهم أمهر الطهاة العالميين الذين خاضوا نفس البطولات وحصلوا على ميداليات، وذلك ليعكسوا خبراتهم العملية في عملية التأهيل والتدريب وتمكنهم من خوض التجربة والالتزام بالمعايير العالمية، على أن يتم اختيار 7 طهاة من المحترفين من الفريق ليمثلوا الفريق الإماراتي.

كما يشارك في البطولة متسابقون من السعودية، البحرين، الكويت، مصر، فلسطين، الأردن، سوريا، لبنان، الجزائر، تونس، المغرب. وتستمر فعاليات البطولة حتى مطلع نوفمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي وبالتعاون مع «الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة» و«جمعية الإمارات للطهي».

وتقول مريم جمعة- إحدى الطهاة الإماراتيين المشاركين ضمن فئة المحترفين: إن وجود مثل هذه البطولة يحفز الكثيرين ممن يملكون موهبة فنون الطبخ، على المشاركة في هذه الاحتفالية الضخمة التي أجدها بداية لدخول قطاع الضيافة الذي أصبح في وقتنا الحالي له سواق رائجا، فهو مجال يمكن أن يشارك فيه الشاب والفتاة بروح وأصالة الضيافة المحلية لتعريف الآخرين بفنونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى