سيارات

أصبح الحلم حقيقة .. وطارت السيارة

كتب – عبدالعزيز عاشور:

1-3 2 ما كان يحلم به العالم أصبح حقيقة، فبعد العيش فى زمن الانفجار والتكدس السكانى، يحلم الإنسان بالطيران، بعيدا عن الازدحام والتلوث وبطء الحركة الذى يعطل كثيرا من الأعمال وينفق الكثير من الوقت، وقد أصبح حلم السيارة الطائرة واقعا جديدا يستقبله العالم قريبا ليغير الكثير فى المستقبل كوسيلة موصلات بمثابة حدث جليل ينقذ الإنسان من التكدس السكانى.

عالم جديد يختلف عن الطيران بل ويختلف مع عالم السيارات، هو الاختراع المذهل الذى يطلق عليه Aeromobil 3.0 من اختراع السلوفاكى “ستيفان كلين”، مفهوم جديد يجمع بين السيارة والطائرة الصغيرة سوف يتم عرضه فى مهرجان فيينا القادم.

ويعطى موقع “كاراديزياك” الفرنسى مواصفات Aeromobil، فبجناحيه القابلة للسحب وقدرته على التغلب على الجاذبية الأرضية، يحتاج 250 مترا للإقلاع، ويمكنه الهبوط على العشب والأراضى الزراعية، فبذلك لا يحتاج الفلاح لقضاء ساعات طويلة للخروج من المدينة.. طوله 6 أمتار، ومكون من مقعدين فقط، ومحرك 160 كيلومترا فى الساعة، ويبلغ مداه 875 كيلومترا، أما خاصية تحركاته الجوية، يبلغ مدى Aeromobil 4 ساعات أى 700 كيلومتر.

ونتوقع ارتفاع سعر الاختراع لأنه بمثابة سيارة فاخرة وطائرة صغيرة، ولم يحدد حتى الآن اليوم الذى ينطلق فيه الاختراع المنقذ لكثير من المشاكل.

http://www.dailymotion.com/video/x28xmpa_aeromobil-3-0-la-vraie-voiture-volante-de-2014_auto

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى