تكنولوجيا

اليوم.. إعلان برنامج وتفاصيل فعاليات آيدكس ونافدكس 2021

سويفت نيوز- وكالات

يعقد، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن برنامج وفعاليات معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2021” ومعرض الدفاع البحري “نافدكس 2021”.

وتقام فعاليات معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2021” ومعرض الدفاع البحري “نافدكس 2021″، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وتنطلق فعاليات “آيدكس” و”نافدكس” 2021 خلال الفترة من 21 – 25 فبراير 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وسيجري تنظيم معرضي ومؤتمر “آيدكس 2021″ و”نافدكس 2021” من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، لاستعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الإمارات.

بجانب عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.

ويشارك في الدورة الخامسة عشرة من المعرضين والمؤتمر طيف واسع من صناع القرار والخبراء والمتخصصين في قطاع الصناعات الدفاعية، لمناقشة سبل تطوير تقنيات تساعد على مواجهة التحديات المتغيرة التي يشهدها العالم، وتطوير استراتيجيات أمنية ودفاعية تسهم في تحقيق وإرساء السلام العالمي.

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض /أدنيك/ ومجموعة الشركات التابعة لها: “فخورون بتجديد الشراكة الاستراتيجية مع مجلس التوازن الاقتصادي /توازن/، التي ساهمت عبر العديد من الدورات السابقة، في تعزيز تنافسية معرضي آيدكس ونافدكس على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتابع” تظهر هذه الاتفاقية عمق التعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية للنهوض بواقع ومستقبل هذه الفعاليات الحيوية، وإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاع صناعة المعارض والمؤتمرات المتخصصة في المنطقة”.

من جانبه قال مطر علي الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انسجاما مع توجهات مجلس التوازن الاقتصادي ومساعيه الدائمة لدعم وتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات ، وحرصه على مواكبة التطورات المتسارعة والمتلاحقة في مجال الصناعات العسكرية.

وأكد أن معرضي “أيدكس” و”نافدكس” 2021 يمثلان منصة مثالية لعرض أحدث التطورات والتقنيات في قطاع الدفاع، مشيداً بالنجاح الكبير الذي حققه معرض آيدكس في الدورات السابقة .. لافتا إلى أن هذا المعرض استطاع أن يعزز مكانته بين أهم المعارض الدولية الدفاعية في العالم فضلاً عن كونه المنتدى الأمثل لتعزيز العلاقات بين مختلف الأطراف المعنية محلياً ودولياً.

وتأسس مجلس التوازن الاقتصادي “توازن” عام 1992، ليكون رافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الإماراتي وقد ساهم خلال الأعوام الماضية بتأسيس وتمكين أكثر من 100 شركة وكيان استثماري في أحد عشر قطاعاً حيويا في الإمارات.

كما يساهم المجلس في التنمية المستدامة لقطاع للصناعات الدفاعية والأمنية من خلال دفع القيمة الاقتصادية والتكنولوجيا والابتكار وتنمية بيئة الأعمال الداعمة وتطوير القدرات بهدف المساهمة في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الصناعية والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى