نيوميديا

مدينة دبي للاستوديوهات مقراً إقليمياً لشبكة قنوات “ديسكفري نتووركس”

 

دبي – سويفت نيوز:

أعلنت شبكة قنوات “ديسكفري نتووركس” في أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، وهي فرع من شركة “ديسكفري كوميونيكيشنز”، الشركة الأولى عالميًا في مجال الإعلام والترفيه الواقعي، عن نقل مقراتها الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى مدينة دبي للاستوديوهات؛ وذلك بهدف تعزيز نمو عملياتها في المنطقة.  dubai media city

وأعرب جمال الشريف، مدير عام مدينة دبي للاستوديوهات عن ترحيبه بمجموعة قنوات “ديسكفري” في مدينة دبي للاستوديوهات. وقال انه مما لا شك فيه بأن اختيار شبكة قنوات “ديسكفري” لمدينة دبي للاستوديوهات مقراً إقليمياً لها يؤكد على مكانة دبي كإحدى الوجهات الرائدة في قطاع الإنتاج وتقديم محتوى إعلامي متميز ذو جودة عالمية. كما يبرهن نقل مجموعة “ديسكفري” لمقراتها إلى مدينة دبي للاستوديوهات على ما تتمتع به  المدينة من بنية تحتية ومرافق ذو مستويات عالمية نوفرها لشركاء أعمالنا. وإنني على ثقة بأن قنوات “ديسكفري” ستواصل خططها التوسعية وتعزز من قوة وجودها في قطاعات الإنتاج في المنطقة.”

من جانبه، قال جيمس جيبونز، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي للأعمال الناشئة في شبكة قنوات “ديسكفري نتووركس” في أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا: “إن البحث عن قيمة مضافة وبنية تحتية متميزة هو ما دفعنا إلى نقل مقر شركتنا إلى  مدينة دبي للاستوديوهات. ومنذ أن قمنا بضم شركة “تخيّل للترفيه” والشركات التابعة لها إلى مجموعة قنوات ديسكفري، ازداد تركيزنا على المنطقة، وبالتالي فقد بتنا بحاجة إلى مكاتب مناسبة تستوعب النمو الذي نشهده وهو ما وفرته لنا مدينة دبي للاستوديوهات. وسيكون المقر الجديد قاعدة أعمال رئيسية لقنوات ديسكفري في الشرق الأوسط كما سيكون مقراً جديداً لفريق عمل قناة “فتافيت” ومحطة للزائرين من فريق عمل قنوات “ديسكفري نتووركس” في أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، وجميع شبكات المجموعة المنتشرة في أنحاء العالم.”

وتسعى مدينة دبي للاستوديوهات جاهدة إلى جعل دبي وجهة رئيسية في المنطقة لقطاعات الإنتاج والبث وصناعة المحتوى. وتضم مدينة دبي للاستوديوهات بيئة محفزة للنمو تشمل بنية تحتية عالية الجودة مقرونة بمعايير عالمية. كما تضم مدينة دبي للاستوديوهات،  ثلاثة استوديوهات صوت عالمية هي الأولى من نوعها في المنطقة صممت لتلبي الاحتياجات المتنامية لصناعة الترفيه. وستسهم استوديوهات الصوت في جعل دبي وجهة مرموقة للإنتاج. وتتضمن هذه الاستوديوهات خزانات مياه، وورش عمل، إلى جانب مجموعة متنوعة من المساحات التجارية والإنتاجية والاستوديوهات التي تستخدم التقنيات ثلاثية الأبعاد والشاشات الخضراء التي تخدم مرافق الإنتاج وما بعد الإنتاج. ويمتد الاستوديو الأول على مساحة 15 ألف قدم مربّع، في حين يمتد كلاً من الاستوديوهين الإضافيين على مساحة 25 ألف قدم مربّع ويربط بينهما مدخل كبير بمساحة 30 متر.

وقد نجحت دبي في اجتذاب شركات الإنتاج من مختلف أنحاء العالم. وأطلقت  في العام 2012، لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، والتي تسعى  دبي من خلالها إلى ترسيخ مكانتها ومكانة دولة الإمارات بشكل عام كوجهة رائدة للإنتاج السينمائي للشركات المحلية والدولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى