اقتصاد

بلدية دبي تعتمد مختبر كالوتي للمعادن الثمينة أول مختبر خاص للذهب

دبي- هشام رفعت:

أعلنت اليوم شركة كالوتي للمعادن الثمينة، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تنقية وتداول الذهب والمعادن الثمينة في العالم، أنه تم اعتماد مختبرها المتخصص في تحليل المعادن الثمينة والذي يقع في دبي، من قبل إدارة اعتماد تقييم المطابقة، بلدية دبي. ومختبر الكالوتي هو أول مختبر خاص في مجال تحليل الذهب في دبي  يحصل على شهادة الجودة  الآيزو17025:2005 .

 وقد تم تطوير معيار الآيزو17025:2005 في العام 2005 كمعيار دولي معترف به فى شتى أنحاء العالم لمختبرات الفحص والمعايرة لكي تنفذ نظاماً للجودة يهدف إلى تحسين قدرتها. ويشمل عمليات التحليل وأخذ العينات والمعايرة باستخدام الأساليب النموذجية وغير النموذجية، بالإضافة إلى الأساليب المطَورة مخبرياً.

وتعليقاً على هذا النجاح، قال منذر المدقة، الرئيس التنفيذي المشارك، الكالوتي للمعادن الثمينة: ” تفخر مجموعة الكالوتي بحصول مختبرها في دبي على شهادة الجودة الآيزو17025:2005 ؛ فنحن أول مختبر خاص للمعادن الثمينة يتم اعتماده في دبي، وهذا بدوره يؤكد التزامنا بتقديم أفضل الممارسات والمعايير العالمية. ونحن فخورون لكوننا الأوائل في قطاع المعادن الثمينة، حيث نحرص دائماً على تقديم خدمات تتمتع بالموثوقية وذات شفافية عالية لعملائنا.”

 ومن جهتها قالت أمينة أحمد محمد مدير إدارة اعتماد تقييم المطابقة في بلدية دبي: “قامت إدارة اعتماد تقييم المطابقة باعتماد مختبر كالوتي لتحليل المعادن الثمينة ليكون بذلك أول مختبر ضمن القطاع الخاص يحصل على هذا الاعتماد في مجال تحليل الذهب. وقد فرضت الإدارة على كافة المختبرات الخاصة في هذا المجال تطبيق الممارسات العالمية الإدارية والفنية لتحديد الكفاءة الفنية للمختبرات وتوفير وسيلة جاهزة للعملاء لتحديد واختيار خدمات موثوقة قادرة على تلبية احتياجاتهم. وفي الوقت الحالي، تشارك إدارة اعتماد تقييم المطابقة في بلدية دبي في مشروع طويل الأمد لضمان تقديم خدمات مقرونة بجودة عالية للعملاء، ورفع مستوى الخدمات الفنية المقدمة في الأسواق، من أجل الحفاظ على مكانة دبي التنافسية على مستوى العالم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى