مناسبات

المستشار تركي ال الشيخ ينعي وفاة الدكتور نبيل فاروق صاحب سلسلة «الرجل المستحيل»

جدة – سويفت نيوز:

نعى معالي المستشار نركي آل الشيخ  رئيس هيئة الترفية وفاة الدكتور نبيل فاروق رائد الرواية البوليسية والخيال العلمي وقال وداعاً د . نبيل فاروق ‏أشهر كاتب عربى فى فن الرواية البوليسيه والخيال العلمي. رحمه الله و غفر له واسكنه فسيح جناته … جمعتني به صداقه وتناقشنا كثيراً واهداني روايته الاخيره التي ولدت فكرتها في جلسة عصف ذهني جمعتني به ودعا له بالرحمة

والدكتور نبيل فاروق من مواليد “9 فبراير 1956″، وقد أشتهر بالأدب البوليسى والخيال العلمى، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة فى شكل كتب جيب، قدم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، التى لاقت نجاحا كبيرا فى العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

 وبدأ الكاتب نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية. وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. وحصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة “النبوءة”، وذلك في عام 1979م، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000، وهو مؤلف سلسلة رجل المستحيل وملف المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى