تكنولوجيا

الرواق البحريني يشارك في جيتكس 2014 للمرة الثامنة علي التوالي

البحرين- سويفت نيوز:

للمرة الثامنة على التوالي تشارك مملكة البحرين في أسبوع جيتكس 2014 لتقنية المعلومات والإتصالات الذي يقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 16 أكتوبر 2014، بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

 ويشارك في الرواق البحريني هذا العام، مجلس التنمية الاقتصادية، وهيئة الحكومة الإلكترونية، ومنظمات مميزة من منظمات المجتمع المدني البحرينية، بالإضافة إلى شركات بحرينية تعمل في قطاع المعلومات والاتصالات. وتجدر الإشارة هنا إلى أن 20% من العارضين لم يسبق لهم المشاركة في أسبوع جايتكس من قبل.

 ويندرج حضور مملكة البحرين في هذا الحدث الدولي، في سياق حرصها على تعزيز تواجدها في المحافل الإقليمية والدولية، ذات العلاقة بصناعة تقنية الاتصالات والمعلومات، الأمر الذي من شأنه افساح المجال أمام تبادل الخبرات مع المعنيين بتقنية المعلومات والاتصالات، واطلاعهم على الفرصة التي تتيحها السوق البحرينية لرساميلهم، بالإضافة إلى فتح الأبواب أمام الاستثمارات الدولية الباحثة عن فرص واعدة أمام منتجاتها أو الخدمات التي تقدمها. وبهذه المعايير يعتبر الرواق البحريني في المعرض من بين الأروقة الخليجية التي أثبتت نجاحها في توفير ما يثير اهتمام الزوار، ويخاطب احتياجاتهم في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين.

 ويقدم المشاركون هذا العام عروضاً تعرّف بالسوق الاستثمارية في البحرين، وما تتمتع به المملكة من امتيازات وتسهيلات للاستثمارات الخارجية، إلى جانب ما توفره من بنية تحتية قوية للاتصالات وتقنية المعلومات. هذا وسوف تعرض مملكة البحرين خبرتها الغنية في مجال تطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية الأمر الذي أهلها لتبوء المركز 18 عالمياً في مجال الحكومة الإلكترونية، كما جاء في تقرير الأمم المتحدة للخدمة العامة الأخير. وكما دأب الرواق البحريني، يحرص المشاركون في أسبوع جيتكس على استعراض المشاريع والمنجزات والخدمات المتوفرة في السوق البحرينية، والتي تساهم في استقطاب الشركات العالمية وتحفيز صناع القرار فيها.

ويستضيف المعرض جهات وأفراداً من مختلف الدول، من أصحاب الأعمال المتخصصين والمهنيين في صناعة وتجارة الاتصالات والمعلومات.  وتحرص الجهات المشاركة على تكريس معروضاتها في نطاق الإطارات الثلاثة التي يتمحور حول المعرض كل عام وهي: التمكين، والتواصل، والتسلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى