سيارات

فينجا .. مفاجأة كيا في معرض باريس الدولي للسيارات

 

دبي – سويفت نيوز:

Enhanced Kia Venga - Exterior 4 بعد خمس سنوات من إطلاق كيا فينجا، تكشف كيا في معرض باريس الدولي للسيارات في 2 أكتوبر من هذا العام عن نسخة معدّلة من سيارتها متعددة الأغراض ذات الشعبية الواسعة. ويتميز هذا الطراز الجديد بتصميم جديد للجزء الأمامي والخلفي، مع مقصورة أكثر تطوراً وعجلات جديدة من سبائك المعادن والعديد من الميزات المتنوعة.

وقال مايكل كول، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كيا موتورز: “عند إطلاقها للمرة الأولى عام 2009، حملت كيا فينجا معها الأناقة والرقي إلى ما كان يُعرف وقتها بفئة السيارات العادية. كما فازت فينجا بجوائز مرموقة في فئة التصميم، وضمنت أيضاً تحقيق قيادة ممتعة للسائقين الذين تتطلب طبيعة حياتهم سيارات صغيرة متعددة الأغراض”.

وأضاف: “تواصل كيا فينجا 2015 تقديم كل ما يتوقعه الأوروبيون منها بكونها عملية وموثوقة ومتعددة الأغراض، غير أن التغيير الطفيف في مظهرها سيزيد من جاذبيها في السنوات القادمة”.

وقد أعطى فريق تصميم كيا الأوروبي، من مقره في فرانكفورت، سيارة فينجا شبكاً أمامياً يحاكي أنف النمر مع تغيير موضع شارة كيا المنفصلة، إضافة إلى شبك سفلي بتصميم جديد ومصابيح ضباب نهارية بتقنية LED. وفي مؤخرة السيارة، تتلاقى تطعيمات الكروم الأفقية مع الأضواء الخلفية الجديدة التي تعمل بتقنية LED كذلك. وتتوفر أيضاً تصاميم جديدة بأحجام أكبر للعجلات الخلائطية (قياس 16 و17 بوصة).

وتزهو مقصورة فينجا بتطعيمات معدنية باللون الأسود مع لمسات براقة وخيارين جديدين من تطعيمات المقعد لرفع جودة المقصورة، إضافة إلى لوحة مركزية. ومن الميزات الجديدة أيضاً ميزة عجلة القيادة المدفأة المخصصة للطقس البارد، والجيل الجديد من نظام الملاحة الصوتي والبصري من كيا “AVN” مع شاشة عرض قياس 7 بوصات، وسرعة معالجة معززة وعمليات حساب أسرع للطريق (يتوفر النظام في أسواق محددة).

وتحافظ سيارة فينجا المطورة بطولها البالغ 4 أمتار على قاعدة العجلات الطويلة التي ميّزت الطراز الأصلي من نفس الفئة (2615 ملم) وعلى ارتفاع السقف الذي يصل إلى 1600 ملم لزيادة مساحة المقصورة. ويضمن التغليف الماهر أيضاً تقديم فينجا مستوى الرحابة الداخلية المتوفر في العديد من سيارات الفئة C الأكبر مع بصمة الفئة B. وتحتضن جميع سيارات فينجا مقعداً خلفياً منزلقاً بطول 130 ملم قابل للفصل بنسبة 60/40، كما أنه قابل للطي بشكل مستوٍ ليزيد من القدرة الاستيعابية لصندوق الأمتعة.

وبحسب السوق، ستتوفر سيارات فينجا 2015 المطوّرة بست محركات تعمل بالبنزين أو الديزل وبسعة 1.4 أو 1.6 ليتر، وتتراوح قوتها بين 77 و128 حصاناً، فضلاً عن نظام دفع أمامي بناقل حركة يدوي بخمس أو ست سرعات أو أوتوماتيكي بأربع سرعات.

كما تشمل جميع محركات فينجا تقنية كيا للتشغيل والإيقاف لتحسين معدلات استهلاك الوقود، وتتوافق مع المعاير الأوروبية الخمسة المتعلقة بالانبعاثات، إذ تطلق الطرازات المجهزة بتقنية التشغيل والإيقاف ما يعادل 114 غ/كلم فقط (الطرازات المجهزة بمحرك ديزل فئة U2 سعة 1.4 ليتر).

إنها سيارة رحبة وأنيقة مصممة ومصنّعة في أوروبا للمستهلكين الأوروبيين، وقد حققت مبيعات قوية لشركتها الكورية منذ إطلاقها أواخر العام 2009، مسجلة مبيعات تجاوزت 150000 سيارة حتى الآن منها 29000 سيارة للمستهلكين الأوروبيين في عام 2013.

يُشار إلى أن عمليات تصنيع سيارات فينجا المطورة تتم حصرياً في مصنع زيلينا التابع لشركة كيا في سلوفاكيا، ومن المتوقع أن يتم طرحها للبيع في جميع أنحاء أوروبا في مطلع العام 2015، ويُترك قرار تحديد موعد طرحها محلياً للأسواق الفردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى