محليات

منتدى جدة للموارد البشرية يناقش التوطين النوعي وبيئة العمل المستقبلية

جدة – سويفت نيوز:

جانب من جلسات المنتدى شعار منتدى جدة للموارد البشرية 2015تتواصل صباح غدا (الثلاثاء) الجلسات العلمية لمنتدى جدة للموارد البشرية 2015م والذي يقام في دورته السابعة تحت شعار “تجسير ثغرة المهارات بين الأجيال”، بفندق هيلتون جدة برعاية معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.

حيث تبدأ في التاسعة من صباح اليوم الجلسة الرابعة بعنوان “التوطين النوعي” تديرها الدكتوره أمل شيرة نائب الرئيس للموارد البشرية في مجموعة الرباعيات، ويتحدث خلالها الأستاذ عبدالمنعم الشهري وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة بعنوان “مبادرات استراتيجية لتفعيل التوطين النوعي”، فيما تتحدث الأستاذه نورة التركي المديرة التنفيذية لخدمات المجموعة بشركة نسما القابضة بعنوان “تجارب ناجحة في التوطين النوعي”، فيما يتحدث المهندس سالم باعبدالله مدير عام إدارة المواهب في الخطوط الجوية السعودية بعنوان “برامج ومبادرات ادارة المواهب ودورها في تحقيق التوطين النوعي”.

أما الخامسة فتعقد بعنوان “بيئة العمل المستقبلية” يديرها الدكتور عتيق الله الغامدي عضو هيئة تدريس بجامعة الملك عبدالعزيز ومستشار وزير العمل، وتتحدث خلال الجلسة الأستاذة رلى العاصي مستشارة ومديرة تنفيذية لشركة الميسان لتنمية الموارد البشرية بعنوان “بيئة العمل المفضلة لدي الجيل الجديد”، فيما يتحدث الأستاذ عمرو باناجه نائب الرئيس للاتصالات، والتسويق والمسؤولية الاجتماعية للشركةمجموعة سدكو القابضة بعنوان “المهارات والاحتياجات اللازمة في بيئة العمل المستقبلية”، وتتحدث الأستاذة ندى الهاشمي مدير الموارد البشرية بقسم سلسلة التوريدات والأقسام المساندة في يونيليفر السعودية بعنوان “العمل عن بعد والعمل المرن”، ويتحدث المهندس الدكتور عبدالله آل غالب الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بعنوان “العمل عن بعد والعمل الجزئي ومستقبلهما في قطاع الخدمات”.

يليها جلسة نقاش بعنوان “التحديات والتطوير” يديرها الأستاذ محمد علوي الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر “رد سي مول” يتحدث خلالها السيد ديفيد ادواردز رئيس قسم حلول واستشارات المواهب  والمستشار الرئيسي في شركة سي اي بي الشرق الأوسط بعنوان “قيادة أداء التقدم في بيئة العمل الجديدة”، كما يتحدث الدكتور محمد فتيحي عضو مجلس إدارة مجموعة فتيحي القابضة والمدير العام لشركة تجارة السلع الكمالية الثمنية المحدودة بعنوان “المعوقات الحالية التي تحد من توسيع قطاعات الأعمال”.

كما تعقد في ختام فعاليات اليوم جلسة حوار للشباب يقدمها المهندس حلمي نتو مقدم برنامج مكس بيزنس على مكس اف ام وبرنامج دكتور كاش على قناة ام بي سي.

يذكر بأن المنتدى الذي ينظم بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، المؤثرات الجديدة على سوق العمل وإعطاء صورة لبيئة العمل المستقبلية وعملية التحول المطلوبة في إدارات الموارد البشرية، فضلاً عن إبراز أهمية التوطين النوعي وكيفية تفعيله من خلال المبادرات الاستراتيجية الوطنية وعرض أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية واستعراض آليات وطرق التشجيع على التعليم المستمر، وفتح فرص الحوار مع الشباب للتوجيه الأمثل لمتطلبات تطور سوق العمل المستقبلي.

ويستعرض المنتدى مجموعة من برامج ومبادرات ومشاريع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”  الرامية لتنمية القوى الوطنية البشرية وتأهيلها وفقا للمتغيرات والمستجدات المتلاحقة في سوق العمل.

ويعد المنتدى الأكبر في تخصصه في الموارد البشرية في المملكة بمشاركة أكثر من 700 قيادياً من القطاعين العام والخاص يناقشون 17 موضوعاً تتناولها جلساته وورشه بتنظيم لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، ومكتب د. إيهاب حسن أبو ركبة AME.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى