تكنولوجيافن

مبادرة “الفن جميل” تطلق أسبوع كلتشر رانرز في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)

كامبريدج، ماساتشوستس – سويفت نيوز:

ALJ-Logoأعلنت مبادرة الفن جميل بالشراكة مع أدج أوف أرابيا وبرنامج (MIT) في الفن والثقافة والتكنولوجيا عن اطلاق أسبوع كلتشر رانرز (Culturunners) لورش العمل والفعاليات العامة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) من 1 إلى 6 إكتوبر 2014.

يعتبر أسبوع كلتشر رانرز (Culturunners) تجمع متعدد المجالات بين الفنانين والمصممين وصناع الأفلام والعلماء وأمناء المعارض والمثقفون والذين يقومون من خلال أعمالهم بتقديم أساليب حديثة نحو التبادل الثقافي بين الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط.  سيقومون معاً بالتعاون لتبادل وتطوير واختبار تقنيات مبتكرة حديثة للتواصل ولتقديم الرواية.

وتعد فعالية كلتشر رانرز (Culturunners) عنصر أساسي للجولة الأمريكية لـ إيدج أوف أرابيا – بالشراكة مع الفن جميل – وتعتبر أيضاً عنصراً أساسياً في بحوث النسيج الثقافي حول التعاطف الثقافي والذي يقوم به برنامج الفنون والثقافة والتكنولوجيا في (MIT). كما ستقوم مجموعة من الفنانين والعلماء والمفكرين في أمريكا، على مدى 3 أعوام، بالإنتقال من مكان إلى آخر في الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة إستكشاف وللبحث عن القواسم المشتركة التي تربط الروايات والإقتصاد والسياسة والثقافات بين الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط.

وستقوم كلتشر رانرز (Culturunners) باستخدام تقنيات فنية صممت خصيصاً للتوضيح الخرائطي لحفظ وبث تجارب المسافرون خلال جولتهم

وتضم فعالية كلتشر رانرز (Culturunners) أسبوع من ورش عمل وفعاليات عامة والتي ستقام في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. ثلاث أيام من ورش العمل التطبيقية وندوة مجلس مدتها يوماً كاملاً ومحاضرة كجزء من سلسلة محاضرات ليلة الإثنين والتي ينظمها برنامج الفنون والثقافة والتكنولوجيا.

ويمثل هذا البرنامج بداية تعاون مستمر بين أزرا أكساميجا،  أستاذة التطور المهني و أستاذة مساعدة في معهد ماساتشوستس وأمناء المعارض والفنانون التابعون لإيدج أوف أرابيا. سيسمح كلتشر رانرز أن يكون هناك لقاءات شعبية تربط الأفراد والمجتمعات سوياً بغض النظر عن الحدود النفسية والمادية وذلك من خلال سلسلة من الجولات والرحلات التبادلية المنظمة.
كما ستساعد التقنيات التي سيتم تطويرها خلال ورشات العمل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خلال الفترة بين 1 إلى 3 أكتوبر في دعم  مسافرو كلتشر رانرز (Culturunners) ومساعدتهم في توثيق وبث تجاربهم خلال جولة إيدج أوف أرابيا. تضم هذه التقنيات مركبة بث متجولة (أو ما يسمى بالموبايل ستوديو)، بالإضافة إلى تقنيات يمكن إرتدائها ومنصة روائية وتوثيقية عبر الإنترنت مما سيسمح بوجود بث فوري وأرشفة ديناميكية للمحتوى متعدد الوسائط. إن تجميع هذه الوسائط والذي سيكون عبارة عن تقارير صوتية ومصورة، تغطية إعلامية، صور، مدونات، ومواد أخرى سيتم تخزينها بشكل مادي ورقمي وسيت إتاحتها فيما بعد كموارد مجانية للجماهير العالمية من خلال سلسلة من المحاضرات ومن خلال موقع مخصص مع قناة تلفزيونية عبر الإنترنت: www.culturunners.com

أما الندوة العامة والتي ستعقد يوم الأحد ٥ أكتوبر فهي ستتكون من مجموعة من المحاضرات وعروض لأفلام واستعراضات وقراءات مستوحاة من المجلس – بما فيه من معاني الترحاب الذي يضم مختلف أنواع اللقاءات الإجتماعية. وخلال هذه الندوة سيقوم المشاركون بمختلف خلفياتهم بالمشاركة عبر الأساليب الروائية المختلفة وذلك بهدف فهم أكثر تطوراً للعلاقات بين تفاعل الثقافات المختلفة والتطور التكنولوجي. وفي يوم الإثنين، ٦ أكتوبر سيقدم كلتشر رانرز ما توصل إليه كجزء من سلسلة محاضرات ليلة الإثنين والتي ينظمها برنامج الفنون والثقافة والتكنولوجيا.وستكون الفعاليتين مفتوحة للجمهور وسيكون حضورهما مجاناً.

وسيقوم مشروع كلتشر رانرز (Culturunners)، بعد أسبوع الفعاليات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالإنتقال إلى مدينتي نيويورك وواشنطن وذلك في عام ٢٠١٥ قبل الإنتقال في عام ٢٠١٦ إلى الساحل الغربي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى