ادم وحواء

دكتورة بيهان اليماني: تناغم الحياة .. من التكوين إلى التمكين

جدة – سويفت نيوز:

جاء انطلاق مركز الإرشاد الأسري عام 2014 تناغم الحياة للاستشارات التربوية والتعليمية ليساهم مساهمة فعالة وبناءة في تنشئة بيئة تربوية نموذجية لبناء الإنسان من خلال برامج تنموية واجتماعية مستدامة تعمل على تحقيق الاستقرار النفسي والأسري

وأوضحت الدكتورة بيهان اليماني رئيس مجلس إدارة مجموعة تناغم الحياة تأسس ليكون مركزا للاستشارات التربوية والتعليمية والتدريب والتأهيل متخصص في تمكين المربيين لتنشئة بيئة تربوية نموذجية لبناء الإنسان من خلال برامج تنموية واجتماعية مستدامة تعمل على تحقيق الاستقرار النفسي والأسري

وأضافت أن المركز انطلق من رؤية أن يكون تناغم الحياة منارة ونبراس لتحقيق الاستقرار المتكامل للفئات المستهدفة ( الطفل – البالغ – المربي ) حاملا الرسالة من التكوين إلى التمكين .. تأهيل الفرد وتمكينه في كل مجالات الحياة مما يجعله قادر على الإعمار والإنتاج الإيجابي في بيئته .

وأشارت الى أن المركز يهدف الى خلق بيئة تربوية نموذجية قائمة على الحب والاحتواء تسعى إلى تحفيز القدرات والمهارات وتبادل الخبرات الايجابية بين الأفراد و إعادة التوازن الداخلي وتصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة للإنسان لجميع جوانب الحياة .

كما يهدف الى  بناء نموذج الشخصية المتوازنة و تثقيف الإنسان بخصائص المراحل وكيفية التعامل مع كل مرحلة و توعية وتأهيل المربي بنموذج التربية الصحيحة لبناء جيل قادر على تحمل المسؤولية و تنمية مهاراتهم القيادية وتأهيلهم لمواجهة العقبات المستقبلية والتعامل معها .

بالاضافة الى  غرس وتعزيز القيم والأفكار الايجابية في الفئة المستهدفة و معالجة الأفكار والسلوكيات الغير جيدة بطريقة غير مباشرة ( مهارات شخصية وسلوكية ) . فضلا عن  رفع مستوى الوعي بمفهوم التربية النموذجية لدى أفراد المجتمع.

وإختتمت الدكتورة بيهان اليماني حديثها بالقول أن مركز تناغم الحياة يحرص على خدمة المجتمع من خلال تقديم العديد من البرامج النفسية والاسرية والتربوية كما يقدم الاستشارات النفسية والتربوية والاسرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى