سيارات

“مرسيدس- بنز” تكشف عن موقعها الإلكتروني

جدة- سويفت نيوز:

Dirk Fetzer, Director of Sales & Marketing at Daimler Middle East & Levant كشفت شركة “مرسيدس- بنز” عن موقعها الإلكتروني الجديد على شبكة الإنترنت (www.mercedesbenzme.com) الحائز على جوائز مرموقة والمخصّص لمنطقة الشرق الأوسط، بمحتوى غني ومتنوّع باللغتين العربية والإنجليزية. وبصفته أحد مواقع الإنترنت الأكثر تطوّراً في عالم السيارات على مستوى الشرق الأوسط والعالم، سجّل الموقع خلال الأشهر الثلاثة الأولى منذ إطلاقه في مارس 2014 زيادة ملحوظة في عدد الزوّار والمتصفّحين، ومعدل ارتداد منخفض، بالإضافة إلى ارتفاع كبير في عدد الصفحات التي تمت زيارتها مقارنة بمواقع الإنترنت الخاصة بالعلامات التجارية الأخرى للسيارات الفاخرة في المنطقة. وقد لاقى الموقع الإلكتروني الجديد بالفعل كل التقدير والثناء على الصعيد العالمي، حيث حصد جائزة “ستيفي” المرموقة في فئة “أفضل المواقع الإلكترونية” خلال حفل توزيع جوائز الأعمال الدولية للعام 2014. وكجزء من ثورتها الرقمية، أطلقت “مرسيدس- بنز أيضاً موقعها الإلكتروني المُدمج والمتكامل للأجهزة المحمولة، فضلاً عن حساباتها الرسمية للشرق الأوسط على تطبيق “انستغرام”، وموقع “لينكدإن” تحت الاسم: @mercedesbenzme.

ويرتكز تصميم الموقع على منصّة ويب تفاعلية، من شأنها أن تستجيب لسلوكيات وبيئة الاستخدام، وبما يتوافق مع حجم الشاشة ونظام الجهاز واتجاهات التصفّح، مما يساعد على قراءة المحتوى وتصفّحه بسهولة وبأقل جهد من التنقل بين الأسطر أو التمرير لأسفل أو أعلى. ويضمن هذا النهج الاتساق في عرض الموقع على مجموعة واسعة من الوسائط، من الأجهزة اللوحية إلى شاشات الكمبيوترات الشخصية، أو حتى الشاشات الكبيرة عالية الدقة. وتعتبر “مرسيدس- بنز” أول شركة للسيارات الفاخرة في المنطقة تتبنّى وتطلق موقعاً إلكترونياً وتفاعلياً بالكامل، ويوفر كافة محتواه أيضاً باللغتين العربية والإنجليزية.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى “دايملر” الشرق الأوسط وشرق Mercedes-Benz Dubai - Luxury Passenger Carsالمتوسط: “إن قرار إطلاق موقع إلكتروني مخصّص للمنطقة هو استثنائي بالفعل لمرسيدس- بنز؛ ففي الحقيقة تعتبر الشرق الأوسط واحدة من اثنتين فقط من أسواقنا العالمية التي لديها موقع إلكتروني خاص على شبكة الإنترنت، مما يبرهن على أهمية المنطقة بالنسبة إلى أعمال الشركة. ومن خلال تصميمه وتطويره وإدارته أيضاً من قلب منطقة الشرق الأوسط، حصد الموقع الإلكتروني بالفعل أولى جوائزه العالمية، فاستحق جائزة “ستيفي” في فئة أفضل المواقع الإلكترونية. وفي الواقع، قمنا بإنشاء 11 مواقعاً إلكترونياً مخصّصاً لكل سوق محلية ضمن أسواقنا الإقليمية. إننا نرغب في توفير أداة معلوماتية غنيّة بالمحتوى والتصميم، وتواكب باستمرار تطلعّات عملائنا الحاليين والمحتملين، سواء من الأفراد أو الشركات، وبالطبع متطلبات وسائل الإعلام التي ترصد مُستجدّاتنا على الدوام”.

ويمتاز تصميم الموقع الإلكتروني الجديد بالمحتوى المتجدّد والصور المعبّرة والمتنوّعة؛ وكميزة أساسية لشرح وتفصيل المعلومات، يتم استخدام مقاطع فيديو مُدمجة تمكّن المستخدم من استعراض طرز سيارات “مرسيدس- بنز”. ويتم سرد تفاصيل جميع المنتجات أو الطرازات بوضوح وببساطة متناهية، مع خيارات تصفّح سهلة الاستخدام تسمح باستعراض التفاصيل بمجرّد تحريك الماوس فوق علامات التبويب.

ونظراً لأن أكثر من 26% من زوّار الموقع الإلكتروني الإقليمي لمرسيدس- بنز يدخلون إلى صفحاتها عبر الأجهزة المحمولة، قرّرت الشركة إنشاء موقع إلكتروني خاص بالأجهزة المحمولة وفق أعلى المعايير، بحيث يضمن سهولة التصفّح والعرض المتناسق على جميع الهواتف الذكية، ومختلف أحجام الشاشات، وبما يقدّم محتوى مخصّص لهذه الأنواع من الأجهزة.

ويتضمّن ذلك خاصية تحديد المواقع GPS، والتي تحدّد من خلال نقرة واحدة أقرب صالة عرض لسيارات “مرسيدس- بنز” بالنسبة إلى موقع المتصفّح، وتتكامل أيضاً مع تطبيق “خرائط جوجل” من أجل توفير معلومات حول المسافة والاتجاهات إلى صالة العرض. وعلى نحو مشابه، فإن نقرة واحدة ستُمكّن المُتصفّح من طلب رقم الاتصال لصالة العرض نفسها.

وأضاف فيتزر: أن تركيزنا ينصب على الارتقاء بتجربة المستخدم عبر كافة المنصّات الرقمية، وجعلها سهلة وممتعة إلى أقصى حد. فالموقع الإلكتروني المخصّص للأجهزة المحمولة أو للكمبيوترات يمتاز بخياراته المتنوّعة ووظائفه المتكاملة، وستلمس بلا شك روعة تصميمه ومضمونه، سواء أكنت جديد العهد بسيارات “مرسيدس- بنز”، أم من عملائنا الأوفياء”.

كما أطلقت “مرسيدس- بنز” حساباتها الرسمية للشرق الأوسط على تطبيق “انستغرام”، وموقع “لينكدإن”. وتحت الاسم: @mercedesbenzme، يحظى متتبّعو الشركة بفرصة النفاذ لمجموعة حصرية من مقاطع الفيديو، والصور، وإطلاقات الطرز الجديدة.

ويقول فيتزر: “من منظور وسائل الإعلام الاجتماعي، تعتبر “تويتر” و “فيسبوك” و “يوتيوب” و “انستغرام” و “لينكد إن” أدوات هامة للتواصل مباشرة مع عملائنا، وخاصة في منطقتنا هذه، لا سيما وأنها تتصدّر العالم من حيث النمو الذي تسجّله العديد من قنوات الإعلام الاجتماعي والرقمي. فعلى سبيل المثال، استقطبت صفحتنا على الفيسبوك إعجاب أكثر من 780,000 مستخدم، مع مستوى عال واستثنائي للتفاعل، والذي يعتبر المقياس الحقيقي للنجاح على هذه المنصّة بالتحديد. إن التكامل الرقمي بأعلى المستويات لما نقدّمه من منتجات وخدمات يشكّل أمراً هاماً للغاية بالنسبة إلينا؛ فنحن نعمل في منطقة من المتوقع أن تضم 197 مليون مستخدم للإنترنت بحلول عام 2017″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى