سيارات

أودي تفتتح مجمعاً للتقنيات المتقدمة في نيوبرج

 

إنغولشتات/نيوبرج إن در دوناو – سويفت نيوز:

Audi eroeffnet Hightech-Areal  in Neuburg an der Donau Audi eroeffnet Hightech-Areal  in Neuburg an der Donau Audi eroeffnet Hightech-Areal  in Neuburg an der Donauعززت أودي من وجودها في اقليم إنغولشتات عقب افتتاح مجمع أودي نيوبرج للتقنيات العليا بعد سنتان من بدء المشروع. وفي حضور رئيس وزراء اقليم بافاريا هورست سييهوفر وعمدة مدينة نيوبرج ان دير دوناوا الدكتور برنارد جميلينج و250 من ضيوف الشرف، تم افتتاح المجمع المقام على مساحة 47 هكتار من قبل البروفيسور روبورت ستادلر رئيس مجلس الادارة في أودي والبروفيسور الدكتور اولرخ هاكينبيرج عضو مجلس الادارة للتطوير التقني في أودي وبيتر موش رئيس مجلس الاشغال العامة في أودي. وتحت سقفٍ واحد، تجمع المنشأة مركز الكفاءة لرياضة السباقات، رياضة أودي لسباقات العملاء، مركز أودي لتجارب القيادة وأقسام للتطوير التقني. تستثمر أودي في المشروع الجديد عشرات الملايين، ويبعد الموقع حوالي 20 كيلومتراً غرب المقر الرئيسي لشركة أودي  في إنغولشتات وسيوفر 460 فرصة عمل.

وعلق رئيس وزراء اقليم بافاريا هورست سييهوفر على المشروع قائلاً: “المهارات الهندسية، الابتكار وتكنولوجيا السيارات الحديثة هي السمات الرئيسية لأودي. مع افتتاح المجمع الجديد في نيوبرج، تثبت الشركة العالمية التزامها بمنشئاتها في المنطقة، وما ينتج عنه من خلق فرص عمل وتعزيز النمو واستثمار خبرات المستقبل في جميع انحاء بافاريا”.

أكثر من نصف الاستثمارات التي تقوم بها أودي حتى العام 2018 ستكون لمشاريع في منشئاتها داخل المانيا واكثر من مليار يورو كل عام تستثمر في  إنغولشتات وحدها. وعلق الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة في أودي روبورت ستادلر قائلاً: “نحن نقدر المناخ الاستثماري الاستثنائي والقدرات التقنية في اقليم بافاريا، وهذا يتماشى مع مبدا أودي في التقدم عبر التكنولوجيا. عائلة أودي تستمر في النمو مع افتتاح المجمع في نيوبرج، بالتعاون مع شركائنا، قمنا بتوفير 460 فرصة عمل جديدة هنا. منشئاتنا المحلية هي عمودنا الفقري حيث ان اكثر من نصف موظفينا البالغ عددهم حول العالم 76،678 يتمركزون في منطقة بافاريا العليا”.

ويرى البروفيسور الدكتور أولرخ هاكينبيرج عضو مجلس الادارة للتطوير التقني ان مجمع أودي في نيوبرج يحتل مركزاً هاماً في شبكة التنمية العالمية الخاصة بأودي وعلق قائلاً: “هنا نصنع ونطور سيارات السباق ذات الاداء العالي الخاصة بأودي. التعاون الناجح بين أودي لتطوير محركات السباق في نيكارسولم وأودي لرياضة السباقات في نيوبرج ما هي الا مثال مميز على كيفية تحقيق مبدأ التقدم عبر التكنولوجيا”.

وعلق بيتر موش رئيس مجلس الاشغال العامة في أودي عن الاعلان: “من النتائج المميزة بشكل بارز هي خلق فرص عمل جيدة في مركز الكفاءات وداخل مقاطعة نيوبرج-شروبنهاوسن. هذا المشروع العالي التقنية دليل على التزامنا في تطوير المنطقة وبالتاي تقوية كفاءة المقر الرئيسي لمجموعة أودي”.

وفي نفس السياق، علق محافظ المدينة الدكتور برنارد جميلينج قائلاً: “يمثل افتتاح مجمع أودي نقطة هامة لمدينة نيوبرج ان دير دوناوا، تمكنا من المشاركة بفاعلية في المشروع من اللحظات الاولى للتخطيط والبناء وتقديم الدعم الكامل من قبل مجلس المدينة وإدارة مجلس المدينة، والان بعد اكتمال المشروع والبدء بتشغيله، تكون مدينتنا رسمياً بيتاً لعلامة أودي ونحن فخورين بذلك في نيوبرج. لا شك اننا محظوظين بذلك ويمثل المشروع أفضل خبر اقتصادي لنا في هذا العقد.”

وستركز أودي سبورت نشاطاتها على مركز الكفاءات لرياضة السباقات حيث ان المبنى الحديث مساحته بالعرض 100 مترا وبالطول 300 مترا ويحتوي على ورش عمل  ومبنى للاختبارات وصالة للخدمات اللوجستية بالإضافة الى المبنى الرئيسي الراقي لمكاتب المهندسين، الذي يقع في نفس الطابق مع ورش العمل لتقصير المسافات داخل المجمع. هنا ستقوم أودي بتطوير تكنولوجيا صناعة سيارات السباق عالية الاداء واحتمالية صنع سيارات السباق المتسلسلة لاحقاً. أودي نيوبرج هي واجهة أودي لتطوير محركات السباق في مصنع نيكارسولم، حيث يتم تصميم وتصنيع محركات السباق  من قبل المهندسين والميكانيكيين في أودي نيكارسولم ومن ثم يتم اختبار هذه المحركات في نيوبرج على منصات اختبار عالية الجودة. وتتم اختبار سيارات السباقات اولا على مضمار نيوبرج البالغ طوله 3.4 كيلومتر. وفي نهاية أكتوبر،  تنظم أودي لرياضة السباقات من نيوبرج  عمليات الإنتاج للسباقات العالمية التي تشارك بها أودي وهي سباق DTM وبطولة سباقات التحمل الدولية (WEC) وسباق لومان 24 ساعة الاسطوري، مما يمثل 20 سباقاً في 12 بلداً كل عام.

ومنذ بداية شهر مايو 2014، يقدم مركز أودي لتجربة القيادة لعملاء أودي فعاليات على مساحة 30،000 متر مربع تشمل منطقة القيادة وحلبة التحكم وأرضية الطرق الوعرة. ويضم مبنى العملاء مساحات مجهزة بأحدث التقنيات لتنظيم المؤتمرات ومطعم خاص بالمركز مع اطلالة على المجمع مفتوح للزوار والمشاركين في المؤتمرات والمتدربين.

وينفذ قسم التطوير التقني اختبارات القيادة في مجمع أودي نيوبرج بسيارات اختبار تكنولوجية، كاختبار نظم مساعدة السائق ونظم الكاميرا ذات التكنولوجيا الحديثة.

وينتقل قسم رياضة السباقات للعملاء الى الموقع الجديد في نيوبرج في ربيع 2015. ومن مهام الفريق تطوير وتسويق سيارة السباق Audi R8 LMS ultra ودعم مشاركة العملاء في رياضة سباقات GT من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى