محليات

إختفاء طالب سعودي في ظروف غامضة بلوس أنجلوس

سويفت نيوز_الدمام

21«اللهم أسعدني أكثر مما تألمت وأرحني أكثر مما تعبت ولا تخيب آمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل» بهذه الكلمات، اختتم الطالب السعودي عبدالله القاضي، 23 عاما، تغريداته على حسابه في تويتر قبل أن يختفي منذ أربعة أيام دون أن تعثر الشرطة في الولايات المتحدة على أي أثر له.

وبحسب “مكة أون لاين”، نشط مغردون للتضامن مع اختفائه، حيث أنشؤوا وسما على موقع تويتر باسم عبدالله القاضي مفقود في لوس أنجلوس، تداولوا من خلاله صورته ورقم هاتف لمن يمكنه الإدلاء بأي معلومات قد تؤدي للوصول له.

وقال أحمد شقيق الطالب السعودي المختفي لـ»مكة» إن أسرته لا تعلم عنه أي شيء منذ اختفائه، حيث ما زال هاتفه الجوال مغلقا، وأضاف: بيع شقيقي لسيارته لم يثر استغرابي لأن نية البيع كانت موجودة لديه، أما سبب بيعه لها فهذا أمر يخصه.

وأشار إلى أن حالة الأهل سيئة، وأن الشرطة تقوم بواجبها في هذه القضية على نحو جيد، «لكنهم لا يطلعوننا على سير التحقيق أولا بأول، ربما لأسباب خاصة».

وأكد أنهم بحثوا عنه في المستشفيات القريبة ولكن لم يعثروا له على أثر، رافضا فكرة أن يكون مكروها وقع لشقيقه، متمنيا عودته أو سماع أي أخبار عنه بأسرع وقت.

وكان عبدالله الذي يدرس تخصص الهندسة الكهربائية وبقي على تخرجه نحو السنة والنصف، اختفى الأربعاء الماضي بعد أن باع سيارته في منطقة «كريجزليست» (Craigslist) بمدينة لوس أنجلوس بولاية كالفورنيا، بحسب ما ذكر تقرير إخباري لقناة abc الإخبارية الأمريكية نقلا عن أحمد شقيق عبدالله المقيم معه في المدينة ذاتها.

وذكر التقرير أن زميله عاد في السابعة من مساء الأربعاء إلى الغرفة المشتركة حيث يسكنان، ولم يجد عبدالله، فانتظر بعض الوقت وحاول الاتصال به دون جدوى، ثم أبلغ شقيقه.

واستنفرت شرطة المدينة منذ ذلك الوقت للبحث عن عبدالله وعممت أوصافه، دون أن تعثر عليه.

واعتبرت الشرطة اختفاءه بعد بيع سيارته مباشرة أمرا مثيرا للشبهة، وذلك بعد أن تواصلت مع المالك الجديد للسيارة الذي قال إنه لا علاقة له باختفاء عبدالله.

ولعبدالله حسابان على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك.

وفي حين كان حسابه على الفيس مهملا، حيث لم يجر عليه أي تحديث منذ عام تقريبا، كان حسابه على تويتر أكثر نشاطا، وضمت قائمة من يتابعهم عبدالله الدعاة محمد العريفي وسلمان العودة وعائض القرني.

وأشار الملصق الذي يحوي أوصاف عبدالله، الذي جرى تعميمه على نطاق واسع، إلى أن آخر ما كان يرتديه قميصا أزرق وبنطلون جينز أزرق وحذاء بيج، وآخر وقت شوهد فيه كان مساء 17 سبتمبر الحالي.

.. والملحقية السعودية تباشر البحث
————————————-
قال الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، خلال حديثه لـ»مكة» إن الملحقية باشرت فور علمها باختفاء الطالب عبدالله القاضي البحث والاتصال بجامعته والنادي السعودي في الجامعة، كما جرى التواصل مع شقيقيه أحمد ورفعت، لافتا إلى أنه لا توجد في كل المعلومات التي جمعت أي شيء مثير للاستغراب أو الارتياب، فالطالب منتظم في دراسته وليس في سجله أي مشاكل من أي نوع.

وبسؤاله عن وجود أي علاقة بين بيع السيارة وبين الاختفاء، أبان العيسى أنه لا يرغب في استباق تحقيقات الشرطة، ولكن بيع الطلاب لسياراتهم أمر اعتيادي ويحدث طوال الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى