محليات

إخلاء 4 آلاف حاج في حريق بعزيزية مكة ولا إصابات

سويفت نيوز_جدة

IMG_9052تسبب حريق بأحد مساكن الحجاج في حي العزيزية بمكة المكرمة في إخلاء نحو 4 آلاف حاج من الجنسية الباكستانية ظهر أمس، نتيجة الأحمال الكهربائية الزائدة، ولا إصابات بين الحجاج.
وأوضح المتحدث باسم السفارة الباكستانية محمد عثمان، أن الحريق تسبب في حالة من الرعب وفوضى كبيرة لعدم وجود آلية لنقل الحجاج إلى سكن بديل ملائم لهذا العدد الكبير، مشيرا إلى أن القائمين على إسكان الحجاج اضطروا إلى تأمين عدد من الباصات ونقلوا الحجاج إلى بيت الله الحرام أثناءه.
وأضاف بأنه أثناء إخماد الحريق وجدت سيارة خربة على جانب المدخل القريب للموقع ما أعاق عمل آليات الدفاع المدني وحال دون سرعة وصولها إلى الموقع، لافتا إلى أنهم أخطروا بأن السكن يحتاج إلى الصيانة تستغرق 24 ساعة حتى يتم الانتهاء من تنفيذ الإصلاحات والأضرار والتلفيات التي حلت بالمبنى الذي يتكون من 10 أدوار ونحتاج إلى إيجاد مبنى بديل لإسكان الحجاج بشكل عاجل.
فيما رفض كل من مندوب وزارة الحج ورئيس الخدمة الميدانية لمكتب رقم 67 وعضو الإسكان بمكتب 73 الرد على تساؤلات «مكة» أثناء وقوفهم على الأضرار التي لحقت بالمبنى.
من جانبه عزا مهندس شركة الكهرباء محمد الزهراني، الحريق إلى زيادة الأحمال الكهربائية بالمبنى نتيجة لعدم وجود التهوية الكافية، مشيرا إلى أنه سيتم إصلاح الأعطال بشكل عاجل.
بدوره أوضح مدير الشؤون الإدارية والمالية بمدني العاصمة المقدسة العقيد منصور القرشي، أن الضغط الكبير على الكيابل الكهربائية أدى إلى نشوب الحريق بالعدادات، منوها إلى أنه تم استخدام البودرة لإخماده غير أن وجود التمديدات الأرضية أجبر فرق الإطفاء على استخدام المياه، مؤكدا عدم وجود إصابات بين الحجاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى