فن

وفاة الفنان يوسف عيد عن عمر يناهز ٦٦ عاما

القاهرة – سويفت نيوز:

252782_0توفى صباح اليوم  الفنان يوسف عيد، عن عمر يناهز الـ 66 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة، ولم يتقرر بعد مكان الدفن أو موعد العزاء.

وكانت اسرة الفنان قد تركته منذ عصر الأحد في شقته وعندما توجهوا لزيارته صباح اليوم وجدوه قد فارق الحياة.

ولد يوسف عيد بحي الجمالية بالقاهرة في 15 نوفمبر عام 1948، بدأ مشواره الفني في المسرح من خلال مسرحية (نحن لا نحب الكوسا)، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة وبرع يوسف عيد في تقديم فن الموال في أعماله الفنية في مسرحية “شارع محمد علي” والتي قدم خلالها شخصية “قهوجي” داخل إحدى حارات الشارع الشهير وقدم عيد خلال العرض موال “الحب بالقلب” والذي حصل على إشادة وتصفيق الجمهور..

كما قدم العديد من الأعمال السينمائية التي عرفت الجمهور به من أهمها « الكيف ،الواد محروس بتاع الوزير ، عصابة حمادة وتوتو ، النمر والأنثى ، زهايمر  ، عيال حبيبة ».

وفي فيلم “الناظر” قدم الراحل شخصية “زكريا الدرديري” مدرس الرياضيات واللغة الفرنسية، واشتهر في هذا العمل بجملة “زكريا الدرديري مدرس رياضيات وفرنساوي لغاية ما يجيبوا مدرس فرنساوي”.

يذكر أن آخر أعمال الراحل على المستوى السينمائى كانت من خلال فيلم الحرب العالمية الثالثة، الذي قدم خلالها شخصية «بوب مارلى»، أما على المستوى الدرامى فقدم مسلسل «كيد الحموات» في رمضان الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى